رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الصف الأول والثاني الثانوي 2022.. الموعد وطريقة التقديم

تظلمات الصف الأول والثاني الثانوي 2022.. الموعد وطريقة التقديم

ظهرت نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022 على مستوى الجمهورية في المدارس فقط وليس مركزيا من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كما المعتاد في السنوات الأخيرة منذ تطبيق النظام الجديد.

وتم الإعلان عن النتيجة في المدارس وفقا لنظام الامتحانات الذي تم الاعتماد عليه في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، حيث امتحن الطلاب على أجهزة التابلت بنسبة 70% من الأسئلة، وورقيا بنسبة 30% وأعدت تلك الأخيرة بواسطة الإدارات التعليمية.

وجرى تصحيح الإجابات الإلكترونية بمعرفة الوزارة وإرسالها إلى المدارس نهاية الأسبوع الماضي، ثم قامت المدارس بجمع درجات الورقي مع الإلكتروني لإعلان نتائج الطلاب بنظام التقديرات.

ولم تعلن الوزارة بسبب هذا عن نسبة النجاح العامة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ولكن لوحظ كثرة شكاوى أولياء الأمور من النتائج وحصول عدد كبير من الطلاب على تقدير ضعيف في مادة أو أكثر.

تظلمات الصف الأول الثاني الثانوي 2022

يحق لطلاب المراحل التعليمية المختلفة التظلم من نتائج الامتحانات بعد ظهور النتيجة ولمدة أسبوعين؛ لذا يمكن للطلاب الطعن على النتائج المعلنة في مادة أو أكثر حتى نهاية شهر يونيو الجاري.

ويدخل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان الدور الثاني في أي عدد من المواد حصلوا فيها على تقدير ضعيف، وفي حالة استمرار الرسوب ولو في مادة واحدة تتم إعادة السنة.

ولن تفتح الوزارة هذا العام باب التظلمات بصورة مركزية وسيكون من خلال المدرسة فقط، وعلى الامتحان الورقي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011