رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق وزير التعليم العالي على قتل نيرة أشرف طالبة المنصورة

تعليق وزير التعليم العالي على قتل نيرة أشرف طالبة المنصورة

صدر مساء أمس الخميس 23 يونيو 2022 تعليق وزير التعليم العالي على قتل نيرة أشرف طالبة المنصورة التي لاقت مصرعها على يد زميلها خلف سور الجامعة.

وينشر «شبابيك» تعليق وزير التعليم العالي على قتل نيرة أشرف على يد زميها في الواقعة التي اهتز لها الشارع المصري والعربي خلال الأيام القليلة الماضية.

 

تعليق وزير التعليم العالي على قتل نيرة أشرف

وجاء تعليق وزير التعليم العالي على قتل نيرة أشرف، بعد أن قدم عبارات التعازي إلى أسرتها، وذلك من خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج نظرة على قناة صدى البلد الفضائية.

وقال وزير التعليم العالي في تعليقه على حادث قتل نيرة أشرف، فتاة المنصورة، أن الحوادث المماثلة لقتل طالبة المنصورة موجودة في العالم أجمع، ولكنها لم تكن لتصل إلى هذه الدرجة في مصر.

واستكمال وزير التعليم العالي والبحث العلمي تعليقه على قتل نيرة أشرف بأن الوزارة تجري في الوقت الراهن دراسة لهذه الظواهر المجتمعية للوصول إلى أسبابها وأبعادها.

وأشاد عبد الغفار بدور الجامعات المصرية بعلمائها ومتخصصيها، واصفًا إياهم بأنهم بنوك للمعلومات وخبرات للدولة بمختلف الظواهر الاقتصادية، النفسية والمجتمعية، تستطيع أن تضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.

واختتم وزير التعليم العالي في تعقيبه على واقعة قتل نيرة أشرف بأن أي مشروع تقوم الدولة بتنفيذه يكون بمقتضى دعوة رئاسية لرؤساء الجامعات.

وجاء تعليق وزير التعليم العالي على قتل نيرة أشرف بعد أيام من مقتل فتاة على يد زميلها طعنًا بالسكين أمام جامعة المنصورة، ثم ذبحها مستخدمًا سكين مطبخ، لرفضها الزواج منه، ولا تزال تحقيقات النيابة سارية إلى اليوم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية