رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل مؤتمر مسابقة 30 ألف معلم لوزير التعليم.. هذا ما ينتظره المدرسون

تفاصيل مؤتمر مسابقة 30 ألف معلم لوزير التعليم.. هذا ما ينتظره المدرسون

يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم، في مؤتمر صحفي، عصر الأحد، 26 يونيو الجاري.

ومسابقة 30 ألف معلم 2022 هو أولى المسابقات التي تطلقها الحكومة في إطار خطة تعيين 150 ألف معلم لسد العكس في المدارس، ضمن خطة تطوير التعليم المصري.

وتأتي المسابقة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي وجه بضم مدرسين جدد لدعم وزارة التربية والتعليم بالمعلمين، وبعد إنهاء الإجراءات التنظيمية والمشتركة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

تفاصيل مؤتمر وزير التعليم مسابقة 30 ألف معلم

يعلن خلال المؤتمر المشترك بين الدكتور طارق شوقي والدكتور صالح الشيخ عدة تفاصيل هامة على النحو التالي:

موعد مسابقة 30 ألف معلم

يُعلن خلال المؤتمر موعد فتح باب التقديم للمسابقة إلكترونيا وآخر موعد لتلقي طلبات التقديم، والذي سيكون على بوابة الوظائف الحكومية.

ومن المقرر أن يكون التقديم خلال شهر يوليو الجاري؛ وذلك لإتاحة الفرصة لإجراء الاختبارات وإعلان أسماء المقبولين قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم

أكثر ما يترقبه المعلمون هو شرط المسابقة، وسيتم الإعلان عنها بالتفصيل خلال المؤتمر، خاصة تلك العامة أو المرتبطة بالتخصصات المطلوبة.

وكان الدكتور طارق شوقي صرح بأن الشروط لن تكون تعجيزية ولكن بما يضمن قبول أصحاب الكفاءة وبما يتماشى مع متطلبات العمل.

التخصصات المطلوبة لمسابقة المعلمين

يحسم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من خلال المؤتمر الجدل الدائر حول التخصصات المطلوبة، حيث أثير خلال الفترة الماضية أقاويل بشأن فتح التقديم لمدرسين الصفوف الأولى فقط.

ويبدو أن الاتجاه داخل الوزارة لجعل الدفعة الأولى من المعلمين هم المتخصصين في رياض الأطفال والصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية بعد تغيير المناهج ونظام التعليم الخاص بهم.

الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم

من الأمور الهامة والمنتظرة في المؤتمر إعلان الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم؛ وذلك ليتمكن المدرسين من تجهيزها لرفعها على الموقع الإلكتروني خلال التسجيل الإلكتروني، بالإضافة للأوراق التي ستطلب في حالة القبول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011