رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2022

موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2022

تساءل العديد من أولياء الأمور، عن موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2022 لمعرفة التوقيت الذي يدلفون فيه الطلاب إلى اللجان على مستوى الجمهورية، وذلك تزمنًا مع انطلاق ماراثون الامتحانات، لتكثيف الدعوات للطلبة والطالبات خلال مدة الامتحان.

ننشر موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2022، لتتمكن من معرفة الميعاد المحدد لبدء حل أسئلة الامتحان على مهل في المدة المحددة لذلك.

موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2022

يكرث أولياء الأمور الفترة التي يتواجد فيها الطلاب داخل اللجان في الدعاء بتيسير الأسئلة، وإمكانية الحل بسهولة دون وجود أي معوقات تعترض طريقهم أثناء الإجابة.

تسيطر حالة من القلق والتوتر على الطلاب وأولياء الأمور مع انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، محاولين السيطرة على ذاك الشعور بالمراجعات والدعوات وغيرها من الطرق.

يبدأ ميعاد امتحان العربي للثانوية العامة 2022 في تمام الساعة 9 صباحًا، اليوم الأحد الموافق 26 يونيو على مستوى الجمهورية، حيث يدلف الطلاب إلى اللجان قبل دقائق معدودة من وصول عقارب الساعة عند التاسعة.

يتسلم الطلاب كتيب المفاهيم الخاص بمادة اللغة العربية مع دخولهم اللجان، الذي يتم تسليمه إلى المراقبين قبل الخروج من اللجنة بنفس الحالة.

امتحان اللغة العربية الصف الثالث الثانوي 2022

كانت قد طالت الشائعات امتحان اللغة العربية الصف الثالث الثانوي 2022، حيث زعمت صفحات الغش تسريب الامتحان قبل انطلاق موعد الامتحان ما تسبب في حالة من الغضب العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور.

الجدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة قد انتهوا من امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، واستعدوا لامتحانات المواد الأساسية التي انطلقت 26 على أن تنتهي يوم 21 يوليو المقبل.

مدة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 

وبخصوص مدة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، فقد تبلغ 3 ساعات من وقت استلام الأسئلة حتى نهاية الإجابة، ويؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.