رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو قانون منع الإجهاض في أمريكا؟

ما هو قانون منع الإجهاض في أمريكا؟

ألغت المحكمة العليا الحكم القانوني في الإجهاض، والذي صدر منذ 50 عامًا في جميع أنحاء البلاد، ليتبدل المشهد في أمريكا وانقسمت الآراء حول قانون منع الإجهاض في أمريكا.

نتطرق إلى الإجابة على سؤال ما هو قانون منع الإجهاض في أمريكا الذي أثار حالة من الغضب العارمة في الشارع الأمريكي خلال الساعات الماضية.

ما هو قانون منع الإجهاض في أمريكا؟

أقرت المحكمة العليا قانون منع الإجهاض في أمريكا لتفقد ملايين النساء في الولايات المتحدة الحق القانوني في الإجهاض، ليصبح من حق كل ولاية حظر عملية الإجهاض.

وسرعان ما عملت عدد من الولايات التي وصل عددها إلى 13 ولاية، على القوانين التي تقضي بحظر الإجهاض تلقائيًا، حيث من المتوقع أن  تفرض نصف الولايات الأمريكية قيودًا أو إجراءات حظر جديدة لتجريم الإجهاض.

مدى تأثير قانون منع الإجهاض على النساء

كشفت الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، مدى تأثير قانون منع الإجهاض الذي يمس 36 مليون امرأة في سن الإنجاب، وذلك وفقًا لأبحاث منظمة الأمومة المخططة.

تسبب قانون منع الإجهاض في حالة من الغضب العارمة بين المواطنين، وكذلك الشخصيات الليبرالية، معربين عن استيائهم من ذاك القانون.

وفي سياق متصل، قالت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة باراك أوباما في تدوينة لها: «أشعر بالحزن على جميع الأشخاص الموجودة في أنحاء البلاد الذين فقدوا للتو الحق الأساسي في اتخاذ قرارات واعية بخصوص أجسادهم».

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.