رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لدفع رسوم مسابقة التربية والتعليم

رقم حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لدفع رسوم مسابقة التربية والتعليم

تضمن الإعلان عن تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 للتعاقد مع 30 ألف معلم في رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية، شرطا بأن يسدد المدرس رسوم للتقديم.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، تفاصيل الجولة الأولى من مسابقات المعلمين لسد العجز في المدارس في مؤتمر صحفي مشترك بتاريخ الأحد 26 يونيو.

سداد رسوم التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم

و‏كشف البيان المشترك بين الجهتين أنه يجب على المتقدم سداد مبلغ مقداره 22 جنيها كرسوم للتقديم قبل إتمام تسجيل البيانات إلكترونيا.

ويسدد المبلغ المطلوب عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية: «البنك الأهلي المصري - بنك مصر - بنك القاهرة» والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 0/78120/450/9ح/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع.

تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 2022

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تفاصيل المسابقة والمطلوب فيها تم وضعه وفقا للاحتياجات العددية والمهارية بسبب نظام التعليم الجديد.

ولفت أنه كان هناك تعاون لوضع خريطة للعجز على مستوى الإدارات والمادة والسن لحصر العجز التفصيلي، موضحا أن هذا هو أخرّ الإعلان عن المسابقة قبل العرض على رئيس الوزراء؛ لوضع خطة من بداية المسابقات ولمدة 5 سنوات.

وقال شوقي إن الجولة الأولى من المسابقات للسنة الحالية 2022 سقضي على العجز في رياض الأطفال حول الجمهورية مع معلمي الفصل للسنوات الثلاثة الأولى.

وأوضح الوزير أن تلك السنوات هي الأهم في تكوين الطفل بداية من رياض الأطفال، ويجب أن نتأكد من الحصول على أفضل المعلمين وأكثرهم خبرة وتدريبا في هذه المراحل .

وأشار أن تسلسل خطوات الإعلان عن المسابقة جاء بتوجيه الرئيس بدراسة العجز وتخطيط الموارد البشرية من قبل الجهاز والتنسيق بين أجهزة كثيرة في الدولة، وهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التخطيط ووزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لوضع التكلفة المالية في الاعتبار ويوضع في مشروع الموازنة العامة 2022-2023.

وقال إن مجموعة الامتحانات للقبول بالمسابقة ستكون مبنية على بنوك أسئلة موضوعة للمعلمين وفي نظام تقييم لضمان الشفافية المطلقة.

وكشف أن المسابقة جزئين الأول لرياض الأطفال وجزء للفصل 15 ألف و187 عجز بالكامل في رياض الأطفال ولكل محافظة عدد معين وستكون عبارة عن 27 مسابقة بالتوازي على مستوى المحافظات، وتمثل والقاهرة والشرقية والبحيرة أكبر عجز.

أما معلم الفصل من الصف الأول للثالث الابتدائي 14 ألف و813 والجيزة والشرقية والغربية أكبر عجز، ليصبح الإجمالي عبارة عن 54 مسابقة بالتوازي.

وأكد أنه لا علاقة للمسابقات السابقة بالمسابقات الجديدة، ولا أفضلية لمن نجح في المسابقات السابقة، فليتنافس المتنافسون حسب الشروط الجديدة لأن 36 ألف كانت مسابقة تعاقد مؤقت، و120 ألف معلم كانت قعدة بيانات في وزارة أخرى، وبعد النجاح في الاختبارات في حالة لو هناك بند خبرة فقط قد ينظر للناجحين في المسابقات السابقة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011