رئيس التحرير أحمد متولي
 couleur masculin ou feminine وFleur الألوان بالفرنسية مذكر ومؤنث؟

couleur masculin ou feminine وFleur الألوان بالفرنسية مذكر ومؤنث؟

طرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية مجموعة من أسئلة الاختيار من متعدد، ليتساءل الطلبة عقب خروجهم من اللجان عن couleur masculin ou feminine الألوان مذكر ومؤنث؟

والإجابة على السؤال couleur masculin ou feminine? من الضروريات للوصول إلى حل السؤال المطروح والذي وفقًا لتحديد جنس الكلمة سيتمكنوا من حله.

 

couleur masculin ou feminine

التساؤل المثار من الطلبة عن couleur masculin ou feminine يأتي في إطار امتحان الفرنساوي الذي جاء من بين أسئلته mes enfants preferent les couleurs …… (verts- vert- vertes- verte).

وحل السؤال بصيغته تلك توجب معرفة couleur masculin ou feminine هل الألوان مذكرة أم مؤنثة؟، لاختيار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين.

وإجابة:  couleur masculin ou feminine? هي: مؤنث أو feminine والاختيار الصحيح هو vertes.

الألوان بالفرنسية مذكر ومؤنث

وبالرجوع إلى الألوان بالفرنسية مذكر ومؤنث تبينت إجابة couleur asculine ou féminin فهي مؤنثة وليست مذكرة، ووفق قواعد اللغة الفرنسية فإن اللون يكون مؤنث إذا أضفنا في نهايته حرف e وتبقى مذكر في حال حذفه، مثل الحقيبة خضراء le sac est vert وهنا تكون مذكر، أما إذا قلنا الحذاء أخضر le chaussure est verte هنا تكون مؤنث.

​​​​​​​

  Fleur masculin ou feminine

ومن الأسئلة التي طرحت أيضًا من قبل طلاب الثانوية العامة بخلاف كلمة couleur،Fleur masculin ou féminin أو الوردة مذكر أم مؤنث؟، وهي أيضًا من الأسماء المؤنثة، بحسب قواعد الفرنساوي والتي يدرسها الطلبة في الصف الثالث الثانوي وطرحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في امتحان نهاية العام الدراسي الجاري 2021-2022 الدور الأول.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية