رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك أجازة اليوم الخميس 30 يونيو؟

هل البنوك أجازة اليوم الخميس 30 يونيو؟

من المعروف أن الحكومة المصرية بدأت تطبق فكر أن تكون الأجازات الرسمية في نهاية الأسبوع تكون مع يوم الجمعة في بعض المؤسسات، ومع الجمعة والسبت في مؤسسات آخرى.

ويتساءل الكثيرين هل البنوك أجازة اليوم الخميس 30 يونيو، وخاصة أنه سيأتي يومين أجازة وهم الجمعة والسبت وماذا سيفعل الناس في إنهاء أمورهم المالية.

هل البنوك أجازة اليوم؟

ويتساءل الكثيرين هل اليوم أجازة من البنوك في مصر أم أن البنوك تعمل بشكل طبيعي حتى يتمكن الناس من إنها مصالحهم، قبيل حلول عيد الفطر، خاصة وأن اليوم الخميس يوافق بداية شهر ذي الحجة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

والحقيقة أن الحكومة قررت بشكل رسمي اعتبار يوم الخميس 30 يونيو أجازة رسمية، كما أنه سيكون أجازة رسمية في كل عام مثل باقي الأيام التي بها أجازةو رسمية.

ومؤخرا نشرت الحكومة تحت مسمى قرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعتبار يوم 30 يونيو أجازة رسمية لينشر القرار في الجريدة الرسمية، حيث اعتبر قرارا واجب النفاد وجب تطبيقه والعمل به منذ نشره بالجريدة الرسمية؟

وبعد نشر القرار سيكون يوم 30 يونيو هو أجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، مما يعني أيضا أن البنوك أيضا ستكون أجازة اليوم الخميس 30 يونيو غرة شهر ذي الحجة، خير أيام العام.

وأصدر البنك المركزي المصري قرارا بعد اعتبار 3خ يونيو أجازة رسمية، بإغلاق البنوك خلال هذا اليوم تنفيذا لقرار الحكومة

ولكن استثني من هذا القرار الطلاب الين يؤدون الامتحانات بشكل عام سواءا في المدارس أو الجامعات. 

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة