رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة مذبحة الريف الأوروبي من القتل وحتى قرار المحكمة

قصة مذبحة الريف الأوروبي من القتل وحتى قرار المحكمة

مذبحة الريف الأوروبي من الأحداث التي أثارت الرأي العام في مصر، وأخذت القضية وتفاصيللها المروعة في الانتشار منذ إعلان الخبر وكشف تفاصيل الحادث، فما قصة مذبحة الريف الأوروبي وماذ قال المتهم أمام المحكمة؟

وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وقت الحادث بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم حتى يتم ردع مثل هذه القضايا وهي الإعدام شنقا جزاءا لما ارتكب من جريمة قتل 5 أشخاص في الريف الأوروبي.

قصة حادث الريف الأوروبي

الريف الأوروبي إحدى المناطق التي تقع على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي بمحافظة الجيزة، وارتكبت الجريمة في إحدى المزارع التي يعمل بها المجني عليه وأسرته.

أسباب القتل تعود لارتباط عاطفي بين المتهم وإحدى ابنتي المزارع، وتقول الرواية أن الأب هو من حاول الاعتداء بالضرب على المتهم بسبب هذا الأمر.

ولكن ما حدث هو أن أخرج المتهم سلاحا أبيض وقتل بيه عادل رب الأسرة والذي يعمل بالمزرعة.

بعد قتل الأب ومخافة افتضاح أمره قتل ابنتي المزارع لآنهما كانا يعلمان شخصيته وكانت ابنتي المزارع إحداهما مطلقة وتبلغ من العمر 24 عاما وفتاة تبلغ 18 عاما.

بعد قتل الفتاتين اكتشف المتهم بوجود طفلين في المزرعة أحدهما يبلغ من العمر 12 عام والأخر 10 أعوام وهما نجلا بنت المزارع المطلقة، فقتلهما خشية افتضاح أمره ولاذ بالفرار.

وبعد حضور المباحث والأمن العام والنيابة إلى مكان الحادث، اكتشفوا وجود كاميرات أوضحت شخصية المتهم، وتم إلقاء القبض عليه في ذلك اليوم وتم عرضه على النيابة.

قرار إحالة المتهم للمحكمة

النيابة أحالت المتهم للمحكمة بعد اعترافه بالقتل ومحاولة هتك العرض لابنة المزارع ووجهت له تهمة القتل لخمسة أشخاص.
كما قام المتهم بتمثيل الجريمة أمام النيابة وضباط المباحث، وأوصلهم إلى مكان أحد شرائط المخدرات التي استخدمها في محاولة هتك العرض لابنة المزارع،حيث أضيفت هذه التهمة إلى التهم الآخرى.

متهم حادث الريف الأوروبي في المحكمة

وتم تحديد جلسة 2 يوليو 2022 لنظر القضية، حيث حضر المتهم وحيدا بدون أقاربه ولا حتى أحد المحامين للدفاع عنه على ما ارتكبه من جرائم، بينما حضر أهالي الضحايا إلى المحكمة متشحين بالسواد.

واعترف المتهم أمام هيئة محكمة جنايات الجيزة بارتكابه جريمة القتل، بعدما حضر من محبسه بزي مدني، ويبدو أنه محبوس بأحد مراكز الشرطة ولم يتم إيداعه أحد السجون حتى الآن حيث أنه ارتدى بنطلون جينز وتي شيرت ليس لهم أي علاقة بملابس السجن.

وقال المتهم أمام المستشار محمود أحمد عوض الله صالح رئيس محكمة جنايات الجيزة، أنني أخظأت في حق المجني عليهم واعترف بقتلهم.

قرار المحكمة بحادث الريف الأوروبي

بعدما استمعت المحكمة إلى كلام المتهم، وتبين عدم حضوره بمحامي للدفاع عنه، أعطاه القاضي الحق في إحضار محامي للدفاع، أو توكيل محامي من الجدول للدفاع عنه وذلك في جلسة 6 أغسطس 2022

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة