رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الوظائف الحكومية للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم

بوابة الوظائف الحكومية للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم

فتحت بوابة الوظائف الحكومية باب التقديم لمسابقة 30 ألف معلم، والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسد العجز بالمدارس.

وكان رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بإنهاء الإجراءات التنظيمية لإطلاق مسابقة تعيين المعلمين ضمن خطة تطوير التعليم.

ووجه مجلس الوزراء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لفتح باب التقديم لاستيعاب 30 ألف متقدم قبل بداية العام الدراسي 2022-2023.

وكشف وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تستهدف تعيين 150 ألف معلم لسد العجز في جميع المراحل التعليمية، على أن تعقد 5 مسابقات على مدار 5 سنوات يتم تعيين 30 ألف في كل منها.

مسابقة 30 ألف معلم 2022

وقال الدكتور طارق شوقي، أن المسابقة الأولى للعام 2022 ستشمل مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية فقط.

وأعلن أن التقديم للمسابقة سيكون خلال الفترة من 2 يوليو 2022 وحتى 24 من نفس الشهر، على أن يكون التقديم بطريقة إلكترونية لضمان توفير أكبر قدر ممكن من الوقت للراغبين في العمل بالوزارة.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، أن فتح التقديم إلكترونيا سيتيح فرصا أكبر، حيث سيعمل الموقع الإلكتروني على مدار 24 ساعة، وسيعمل حتى في أيام الإجازات.

وبعد غلق باب التقديم ستكون البوابة هي المختصة بإعلام المتقدمين بموقفهم من موافقة الشروط المطلوبة من عدمه، بالإضافة إلى التعريف بمواعيد الاختبارات، حيث تعقد مجموعة اختبارات لتقييم المتقدمين بمعرفة الجهاز والوزارة.

رابط بوابة الوظائف الحكومية

ويمكن التقدم لوظائف مسابقة وزارة التربية والتعليم من خلال موقع بوابة الوظائف الحكومية على الرابط من هنا.

ويتعين على الراغب في التقديم اختيار فئة الوظائف من الواجهة الرئيسية للموقع ثم الضغط على الرابط الخاص بالمحافظة، مثلا معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال بمحافظة جنوب سيناء، أو معلم مساعد للصفوف الابتدائية بمحافظة أسوان، ثم إدخال البيانات المطلوبة ورفع المستندات بالطريقة المعلنة من الجهاز.

ويشار أن الكثير من المتقدمين اشتكوا من عطل موقع التقديم في الساعات الأولى بعد فتح باب التسجيل، ويعمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على حل المشكلة ورفع كفاءة البوابة الإلكترونية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المتقدمين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011