رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصنايع برقم الجلوس 2022.. جاهزة الآن ورابط الحصول عليها

نتيجة الصنايع برقم الجلوس 2022.. جاهزة الآن ورابط الحصول عليها

نتيجة الصنايع سواء 3 سنوات أو 5 سنوات أصبحت جاهزة الآن حيث يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال الرابط الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم.

ويبلغ عدد طلاب الدبلومات الفنية مجتمعة عدد 830 ألفًا و753 طالب وطالبة، موزعين على 3080 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتعتبر نتيجة الدبلومات الفنية بشكل عام من الأحداث الهامة في مجال التعليم سنويا، إذ يبلغ عدد طلاب الدبلومات الفنية أكثر من عدد طلاب الثانوية العامة جميع الشعب، بما يقرب من 100 ألف طالب.

وتعتبر دبلوم الصنايع من أشهر بدائل الثانوية العامة، إذ يتاح للطلاب بعد الشهادة الإعدادية الدخول إلى أحد الدبلومات الأربع التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي دبلوم الصنايع ودبلوم التجارة ودبلوم الزراعة والمدارس الفندقية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمكن للطلاب بعد الانتهاء من دبلوم الصنايع والحصول على نتيجة دبلوم الصنايع استكمال مرحلة التعليم ما بعد الدبلوم عن طريق الإلتحاق بأحد الكليات أو المعاهد.

الكليات المتاحة بعد الحصول على نتيجة دبلوم الصنايع

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الكليات يحق لطلاب الصنايع دخولها بعد الحصول على شهادة الدبلوم، وهذه الكليات هي:

  • كليات الآثار في تخصصات ترميم آثار وترميم دقيق وترميم معماري
  • كلية التربية جامعة حلوان 
  • كلية الاقتصاد المنزلي تخصصات نسيج وجلود وبدائلها وملابس جاهزة ونسيج
  • كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي
  • برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق
  • برنامج إدارة وتشغيل المطاعم

كما يمكن لطلاب دبلوم الصنايع الإلتحاق بمعادلة كلية الهندسة مرتين خلال 3 أعوام ليعامل بعدها معاملة طلاب الثانوية العامة بعد الحصول على شهادة دبلوم الصنايع بنسبة نجاح 70 %

نتيجة دبلوم الصنايع برقم الجلوس 2022

ويمكن لطلاب دبلوم الصنايع الحصول على النتيجة التي أصبحت جاهزة الآن، بعد الانتهاء من ا‘مال الرصد والتصحيح والتجميع والمتابعة.

ويمكن لطلاب دبلوم الصنايع الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الفنية من خلال هذا الرابط الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اضغط هنا واحصل على النتيجة.

نتيجة دبلوم الصنايع بالاسم ورقم الجلوس

ويمكن لطلاب دبلوم الصنايع الحصول على نتيجة دبلوم الصنايع بالإسم فقط، من خلال المدرسة المقيد بها الطالب في اليوم التالي لظهور النتيجة إلكترونيا.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة