رئيس التحرير أحمد متولي
 انهيار عقار بالاسكندرية.. عدد الضحايا وأسباب السقوط.. فيديو وصور

انهيار عقار بالاسكندرية.. عدد الضحايا وأسباب السقوط.. فيديو وصور

شهدت محافظة الاسكندرية الييوم حادثا مأساويا متكررا بسقوط عقار به عدد من السكان ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين جراء الحادث.

عقار الاسكندرية المنهار يقع في رقم 15 شارع الكاشف من شارع المحمدية أمام مدرسة الرمل الميري حي القصعي منطقة فيكتوريا شرق الاسكندرية، وهو عقار قديم.

العقار الذي سقط في الاسكندرية يقطنه 8 أشخاص، أنقذت العناية الإلاهية منهم 5 أشخاص لم يصابو أو يلقوا مصرعهم جراء الحادث، نتيجة تواجدهم خارج المنزل لحظة انهياره.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتواجد في المنزل أثناء الانهيار والذي كان عبارة عن فيلا، 3 أشخاص تم إنقاذ إحدى قاطنيه وهي فتاة، استطاعت قوات الحماية المدنية إنتشالها ونقلتها سيارة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ضحايا انهيار عقار الاسكندرية

وتوفي في حادث الاسكندرية شخص ووالدته، ويبلغ المتوفي من العمر 40 عاما، بينما تبلغ والدته 73 عاما، وتم انتشال جثامين الضحايا تمهيدا لاستخراج تصاريح الدفن لمواراتهم الثرى.

حوادث سقوط المنازل تتكرر في الإسكندرية بشكل ملحوظ سواء القديمة أو الحديثة، حيث أن هناك أزمة في تربة أرض الاسكندرية بسبب مياه البحر، تحتاج لمواصفات قياسية أثناء البناء، وفي حالة عدم تواجد هذه المواصفات فإن هذه المباني تتعرض للانهيار.

كما تعاني الاسكندرية في العديد من المناطق مثل كرموز والعطارين من وجود منازل متهالكة لا يمكن لأحد السكن فيها بسبب الخطر الذي قد يتعرضون إليه.

وتحاول محافظة الاسكندرية حصر مباني المحافظة الآيلة للسقوط لإخراجها من السكان والبحث عن مساكن بديلة لحين الترميم أو حتى إعادة البناء

​​​​​​​

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة