رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة الأزهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد.. حقيقة إعلان الشروط والتخصصات

مسابقة الأزهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد.. حقيقة إعلان الشروط والتخصصات

تتداول مجموعات المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية يوليو 2022 نشر تفاصيل حول مسابقة جديدة للأزهر الشريف تستهدف تعيين معلمين جدد لسد العجز بالمعاهد.

ويتجري الأمر بالتزامن مع فتح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة باب التقديم لمسابقة 30 ألف معلم الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مسابقة الأزهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

المنشور المتداول بكثرة عبر «فيسبوك» يزعم أن وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، أعلن عن طلب الأزهر لـ 16 ألف معلم قبل بداية العام الدراسي المقبل 2022-2023.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتضمن المنشور أن الأزهر يطلب العديد من التخصصات بينها معلم قرآن كريم ورياضيات ولغة إنجليزية ورياض أطفال.

كما يتضمن المنشور مجموعة شروط للقبول بينها ألا يزيد السن عن 40 سنة، واجتياز كافة الاختبارات التحريرية والشفهية، وألا يقل التقدير العام عن جيد.

بالتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية تبيّن أن المسابقة المزعومة ليست حقيقية، حيث لم يعلن الأزهر ولا الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن أي مسابقة تخص المعاهد الأزهرية.

وكان وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، كشف أنه تم التقدم بطلب إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتعيين مدرسين في مختلف التخصصات بالمعاهد الأزهرية بجميع المحافظات.

وقال الضويني، إن الأزهر الشريف حصر العجز في التخصصات التي تحتاجها كافة المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية تمهيدا للإعلان عن التفاصيل الكاملة بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث العجز يقارب 16 ألف معلم.

وأشار وكيل الأزهر إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيتولى وضع الشروط والتفاصيل الخاصة بالمسابقة وإجراء الاختبارات داخله واختيار من تنطبق عليهم الشروط تمهيدا لتعيينهم.

ولفت الضويني إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة والتخصصات المطلوبة بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011