رئيس التحرير أحمد متولي
 المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمسطرد.. موعد الاختبارات

المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمسطرد.. موعد الاختبارات

المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمسطرد هي أحد بدائل الثانوية العامة بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية.

وكثر الحديث في السنوات الأخيرة عن المدارس الفنية وعلى رأسها مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد، والتي مكن للطالب فور تخرجه من التعيين بوظيفة حكومية ثابتة، وهو أمر يتمناه الكثير من الشباب.

كما يلجأ أولياء الأمور والطلاب إلى هذه المدارس هربا من ضغوطات الثانوية العامة المادية والمعنوية، كما ان الطلاب يتقدمون إلى هذه المدرسة بمجموع كبير مما يعطي ثقة للطلاب أنهم ليسوا أقل من طلاب الثانوية العامة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

ويرتفع مجموع مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي عن الثانوية العامة، حيث لا تقبل بين طلابها من حصل على مجموع أقل من 260 درجة من 280 درجة وهو المجموع الكلي لطلاب الشهادة الإعدادية.

موعد اختبارات مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد

بعد الانتهاء من مرحلة التقديم يوم 30 يونيو 2022، تقوم إدارة المدرسة بفحص الطلبات المقدمة إليها وتحديد عدد معين من الطلاب الأعلى مجموعا لنقلهم إلى المرحلة التالية وهي إجراء الاختبار.

ويكون هناك اختبار أو مقابلة شخصية بين الطالب المتقدم من جهة وبين إدارة المدرسة من جهة آخرى، ويتم اختيار الطلاب الأعلى من حيث الدرجات لإجراء المقابلة، بمعنى أن المجموع قد يقل أو يزيد بحسب عدد المتقدمين للمدرسة.

وتبدأ اختبارات القبول في المدرسة الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد يوم الأحد 3 يوليو 2022

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة