رئيس التحرير أحمد متولي
 إنترنت غير محدود في مصر.. سير ومطالب حملة المصريين الضخمة

إنترنت غير محدود في مصر.. سير ومطالب حملة المصريين الضخمة

أطلق المصريين الحملة الأضخم عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الفترة الأخيرة والتي تحمل اسم «إنترنت غير محدود في مصر».

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر في التدوين على وسم باسم الحملة، ينشط بصورة أكبر على موقع «تويتر» حيث وصل عدد التغريدات إلى نصف مليون في أول ساعة فقط.

إنترنت غير محدود في مصر

بدأ مجموعة من الشباب منذ فترة التشاور حول تنظيم حملة لمطالبة الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت المنزلي والهاتفي بإلغاء نظام سعة الاستخدام.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتوحد الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت المنزلي في مصر أسعار الباقات، فبالرغم من السرعة الكبيرة للإنترنت في مصر بسبب الاعتماد على الألياف الضوئية واحتواء مصر على أكبر كمّ من كابلات الإنترنت البحرية هناك ما يسمى بسياسة الاستخدام العادل.

تقوم هذه السياسة على أن لكل باقة محددة بسعر معين عدد من الجيجات المسموح باستخدامها، وفي حال استهلاكها قبل نهاية الشهر تقل السرعة بالشكل الذي لا يمكن المشترك من الاستخدام الطبيعي للإنترنت.

وانتشرت الحملة بصورة مكثفة فدعمها بعض المشاهير على رأسهم الفنان محمد هنيدي، والذي حدد التاسعة من مساء اليوم الأحد، للتفاعل على الوسم عبر تويتر.

واستجاب مئات الآلاف من المصريين لدعوة هنيدي ودوّنوا على الوسم الذي يتصدر الموقع عالميا.

ويستشهد أصحاب الحملة بأن معظم دول العالم وبينها الكثير من الدول العربية لا تقدم الإنترنت بسعة محدودة، على الرغم من أن مصر تتفوق على الكثير منها في سرعة الإنترنت.

ووضع المشاركون في الحملة تسعيرة مقترحة لأسعار الباقات غير المحدودة بأن تكون سرعة 16 ميجابت بالثانية 120 جنيه، وسرعة 30 ميجابت 170 جنيه، وسرعة 100 ميجابت 300 جنيه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011