رئيس التحرير أحمد متولي
 معهد فني صناعي بنها.. الأقسام ونظام الدراسة والتنسيق ومستقبل الخريج

معهد فني صناعي بنها.. الأقسام ونظام الدراسة والتنسيق ومستقبل الخريج

يرغب الطلاب في الاطمئنان حول مستقبل المعاهد التي سيلتحقون بها خلال العام الدراسي المقبل في تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الفنية، ومن بينها معهد فني صناعي بنها.. الأقسام، نظام الدراسة، التنسيق ومستقبل الخريج.

وننشر للطلاب الراغبين في الحصول على مكان في صفوف المعهد، كل ما يخص معهد فني صناعي بنها من الأقسام، تنسيق القبول، نظام الدراسة ومستقبل خريجيها.

أقسام معهد فني صناعي بنها

وتضم أقسام معهد فني صناعي بنها كل من:

  • قسم الميكانيكا.
  • قسم الأجهزة الكهربائية.
  • قسم التبريد والتكييف.
  • قسم الطباعة.
  • قسم تكنولوجيا المعلومات.

تنسيق معهد فني صناعي بنها 2022

ويعلن المجلس الأعلى للجامعات تنسيق معهد فني صناعي بنها 2022-2023 للطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم صنايع بتقدير عام جيد جدًا بكليتي التعليم الصناعي والتربية، ومن المتوقع أن يرتفع تنسيق عن العام الماضي، حيث جاء الحد الأدنى للقبول في عام 2021 بـ 77.14%.

نظام الدراسة في معهد فني صناعي بنها

وأما عن نظام الدراسة في معهد فني صناعي بنها فهو يعتمد على تطبيق نظام ضبط الجودة في التعليم، ويطبق فيها نظام الفصلين الدراسيين خلال العام الدراسي، وتكون الدراسة باللغة العربية، باستثناء بعض المصطلحات التي تدرس بالإنجليزية.

مدة الدراسة في معهد فني صناعي بنها سنتين دراسيتين، ويقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم ورياضيات، ودبلوم الصنايع بكل التخصصات.

مستقبل خريج معهد فني صناعي بنها

وفيما يخص مستقبل خريج معهد فني صناعي بنها، فيحصل الطالب بعد تخرجه على شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يكونوا مؤهلين فنيًا ليكونوا الوصلة التنفيذية التي تربط ما بين المهندسين والفنيين في مواقع الإنتاج، فضلاً عن قدرته على استخدام التكنولوجيا الحديثة، التعامل مع العملاء والمؤسسات الإنتاجية والخدمية المحلية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية