رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم عمولات السحب من ATM من ماكينة بنك آخر 2022

رسوم عمولات السحب من ATM من ماكينة بنك آخر 2022

أعاد البنك المركزي المصري رسوم عمولات السحب من ATM من ماكينة بنك آخر، سواء الأهلي أو غيره من البنوك، وكذلك ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد، والموزعة على مختلف المحافظات، وعودى تطبيقها من جديد.

وكان المركزي قد أوقف استحقاق عمولات السحب من ATM منذ شهر مارس 2020 مع ظهور فيروس كورونا المستجد، وامتدت لعدة مرات حتى 30 يونيو 2022، وذلك لمنع تكرار فرض قيمة العمولة على العميل، والذي كان يحدث من قبل بعض البنوك.

عمولات السحب من ATM

وبدأ تطبيق عمولات السحب من ATM بداية من يوم الجمعة 1 يوليو 2022، بعد 27 شهر من توقفها، ومن المقرر، وفقًا للقرار أن تستمر إلى 31 ديسمبر القادم.

ويشمل قرار البنك المركزي بخصوص عمولات السحب من ATM التعاملات التي يتم إجرائها من مختلف البنوك، سواء من البنك الأهلي أو غيره إلى بنك آخر يختلف عن ذلك الذي يتعامل معه العميل.

عمولة السحب من ماكينة بنك آخر 2022

وجاء في القرار عمولة السحب من ماكينة بنك آخر 2022 خصم 5 جنيهات بحد أقصى لعمولات السحب من ATM التابعة لبنوك أخرى غير ذلك التابع له العميل.

ورفع القرار الحد الأقصى لـ عمولات السحب من ATM للسحبة الواحدة من 2000 إلى 4 آلاف جنيه، وذلك من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك آخر يختلف عن البنك المتعامل معه العميل.

[{read-207659-(title)}

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية