رئيس التحرير أحمد متولي
 تهنئة عيد الأضحى رسائل وعبارات رسمية وللأصدقاء وفيديو

تهنئة عيد الأضحى رسائل وعبارات رسمية وللأصدقاء وفيديو

تبادل تهنئة عيد الأضحى سواء الرسمية أو للأصدقاء وأيضًا للحبيب للأسرة، لأخي، لزميلتي أو لغيرهم من الأشخاص الذين تربطنا بهم علاقات بمختلف أنواعها، هو من العادات التي نص عليها الدين الإسلامية ويحرص عليها المسلمون.

ولأن تهنئة عيد الأضحى يجب أن تكون مميزة وتحمل أجمل المعاني والرسائل التي تعبر عما بداخلنا تجاه الآخرين، فينبغي أن نفرق فيما يصلح منها لإرساله بشكل رسمي أو غير ذلك، وما يمكن أن ترصله لصديقك أو أخيك، وما يمكن تبادله بين زملاء العمل.

تهنئة عيد الأضحى

وينبغي أن تكون تهنئة عيد الأضحى معبرة عن الحدث الذي يتم الاحتفال به، وهو أحد الأعياد الإسلامية، والتي يرمز له بالكبش، فضلاً عن تميزه بوقفة عرفات، التكبير والتهليل، ارتداء الملابس الجديدة، وأيضًا الأدعية المستحبة في تلك الأيام المباركة.

ومن خلال السطور التالية ستتمكن من اختيار تهنئة عيد الأضحى المناسبة لكل شخص أو مجموعة تريد أن تبادلها التهاني بالرسائل، الأمنيات والعبارات الجميلة.

  • أتقدم إليكم بأسمى عبارات التهنئة لكم وللأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات.
  • نتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلين المولى- عز وجل- أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يعيده علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات.
  • يسرني أن أهنئكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى- عز وجل- أن يتقبل منكم الصيام والقيام والدعاء وصالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير.
  • عيد أضحى مبارك.. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ورزقنا وإياكم زيارة بيته الكريم، وأدام علينا نعمة الإسلام دينًا والإيمان وجمعنا وإياكم ومن تحبون مع النبي- صلى الله عليه وسلم- في جنات الفردوس الأعلى، وكل عام وأنتم بخير.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لكم وللجميع دوام الصحة والتوفيق، حفظكم الله من كل شر وأدام أمنكم وأمانكم.
  •  اللهم اجعله عيدًا سعيدًا عليكم وعلينا وعلى الأمة الإسلامية، كل عام وأنتم بكل الخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

عبارات تهنئة عيد الأضحى للأصدقاء

ولأن الأصدقاء هم الأقرب درجة لكل منا ولهم معزة كبيرة في قلوبنا، تكون عبارات تهنئة عيد الأضحى للأصدقاء أكثر مرونة من الرسمية ويمكن أن نقول فيها ما نحمله في نفوسنا، ويمكنكم أيضًا اختيار واحدة من الرسائل التالية:

  • أهنئ وأبارك لجميع الأهل والأصدقاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والأمن والعافية والعفو والبركات والأمن والاستقرار، وكل عام وأنتم بكل الخير.
  • أتقدم بالتهنئة إلى كل الأصدقاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كل عام وأنتم بخير،  أتقدم لكم بأجمل التهاني، تقبل الله منا ومنكم الطاعات وصالح الأعمال.
  • يسرني أن أتقدم إليكم أصدقائي بأجمل التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى تعالى أن يجعل أيامكم كلها سعادة ورضاء، وكل عام وأنتم بخير.
  • للعيد فرحة لا تكتمل إلا في وجودكم.. كل عام وأنتم بخير ونحن معًا.
  • عيد سعيد عليكم.
  • أيام ويهل علينا العيد متبسمًا مشرقًا.. فكل يوم وكل عام وأنتم بخير وسعادة.

​​​​​​​

تهنئة عيد الأضحى فيديو

يمكنكم أيضًا إرسال تهنئة عيد الأضحى فيديو عبر رسائل واتس آب، فيس بوك، وغيهرا من التطبيقات من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية