رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل خطبة الشعراوي في عرفات يوم عرفة ودعائه MP3 وMP4

تحميل خطبة الشعراوي في عرفات يوم عرفة ودعائه MP3 وMP4

ألقى خطبته في موسم الحج عام 1976 بمكة المكرمة، ورغم مرور السنوات وكثرة الخطباء الذين توالوا على مواسم الحج في الأعوام الماضية، إلا أن الكثير من المسلمين يرغبون في الاستماع وتحميل خطبة الشعراوي في عرفات يوم عرفة ودعائه بصيغة MP3.

وتتميز خطبة الشعراوي في عرفات بقوتها والأداء المميز الذي اعتاد عليه المسلمون للشيخ محمد متولي الشعراوي، وما يحمله من أجواء روحانية تتلائم مع هذه الأيام والمناسبة المباركة.

خطبة الشعراوي في عرفات

واستهل الشيخ الراحل خطبته، خطبة الشعراوي في عرفات بعد ترديد تكبيرات العيد، التي قاله قبل صلاة ظهر يوم عرفة في 10 ذي الحجة 1976 قوله: بسم الله ولا يستعان إلا به ، والحمد لله ولا حمد إلا له ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد أذن الخير التي استقبلت آخر إرسال السماء لهدي الأرض، ولسان الصدق الذي بلغ عن الحق مراده من الخلق.

وتضمنت خطبة الشعراوي في عرفات كذلك التلبية، لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك شعار هذا اليوم، ونشيد هذه الساحة وترداد هذا الركن لبيك اللهم لبيك، ومن أولى بالتلبية منك يا رب العالمين، وقد خلقت الخلق بقدرتك، وأمددتهم بقيوميتك، وأنعمت عليهم بدينك فلا لبيك إلا لك.

خطبة الشعراوي يوم عرفة

واستطردت خطبة الشعراوي يوم عرفة: تنادي الأوطان، وأنت تدعو فأنت أولى بلبيك، وتمسك الأهل وأنت تدعو فلا يكون إلا لبيك، ويدعو المال والولد إلى أن يظل الإنسان حبيسهم، ولكن لا لبيك إلا لك سبحانك، ولا تقال إلا لك، لمن هذا الزحام والاحتشاد؟!

خطبة الشعراوي في عرفات MP3

ويمكنكم تحميل خطبة الشعراوي في عرفات MP3 وmp4 والاستماع إليها كاملة بالضغط على هذا الرابط، كما يمكنكم قرائتها مكتوبة بالكامل من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية