رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تنتهي إجازة عيد الأضحى في مصر؟

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى في مصر؟

يخوض المصريون خلال الفترة الحالية واحدة من أطول الإجازات الرسمية التي مرت عليهم في السنوات الأخيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2022.

واعتاد المصريو أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك كبيرة، كونها تبدأ من يوم وقفة عرفة وتستمر لأربعة أيام بعده، ولكن في العام الحالي لم يتم الاكتفاء بخمسة أيام فقط.

وتصادف بداية عيد الأضحى المبارك مع أول أيام الأسبوع، ما دفع الحكومة لاستكمال الأسبوع ضمن الإجازة، فأصبح عدد أيام الإجازة تسعة.

ويسأل المصريون عن موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك 2022، فالبعض يرغب في التعرف على الموعد للتحضر لاستئناف الأعمال، والبعض ينتظر عودة العمل بالمصالح الحكومية لإنهاء معاملات، وغيره.

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى 2022؟

بالنسبة للقطاع العام كان قد أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، منح جميع العاملين في الدولة إجازة مدفوعة الأجر بداية من يوم السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك حتى يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022.

يعود الموظفون إلى رأس عملهم بداية من يوم السبت أو الأحد حسب الإجازة الأسبوعية التي يحصلون عليها وتنضم إلى إجازة عيد الأضحى المبارك 2022.

وبالنسبة للبنوك يحصل جميع العاملين في البنوك على إجازة طويلة في عيد الأضحى المبارك، والتي تبدأ من يوم الجمعة وقفة عرفات حتى يوم الخميس 14 يوليو الجاري، على أن تعود الأعمال افي البنوك المختلفة يوم الأحد الموافق 17 يوليو المقبل.

وانتهت إجازة عيد الأضحى بالنسبة للقطاع الخاص حيث كانت من يوم الجمعة 8 يوليو الذي يوافق يوم وقفة عرفات، حتى يوم الإثنين الموافق 11 يوليو 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011