رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى.. موعد فتح الفروع وعودة العمل بعد العيد 2022

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى.. موعد فتح الفروع وعودة العمل بعد العيد 2022

طرح الموظفون والعاملون بها، وكذلك العملاء المتعاملين مع مختلف الجهات المصرفية من جميع المحافظات تساؤلات حول مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2022، كتى يتم فتحها بعد العيد وموعد ممارسة الأعمال بشكل اعتيادي؟

ونوضح لكل العملاء والعاملين المترقبين عودة العمل من جديد مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى، والتي تم الإعلان عنها رسميًا بشكل مسبق قبل عيد الأضحى المبارك بأيام.

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا يوم الاثنين الماضي، أعلن من خلاله موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، كما تضمن المنشور مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى وفتحها للعودة للعمل بعد انقضائها.

وتضمن منشور رئاسة الوزراء منح العاملين بالقطاعين العام والخاص وبعض الجهات الأخرى، من بينها البنوك، إجازة تبدأ من يوم السبت 9 إلى الخميس 14 يوليو 2022، أي أن عطلة عيد الأضحى المبارك ستمتد لمدة 6 أيام، ومن ثم حدد مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2022.

مواعيد فتح البنوك بعد العيد

وعلى الرغم من أن البنك المركزي المصري هو المنوط به تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في البنوك والقطاعات المصرفية، إلا أن البيان صدر هذه المرة من مجلس الوزراء ليشمل مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى وكافة العاملين بالدولة.

ولأن يومي الجمعة إجازة أسبوعية في جميع فروع البنوك بكل المحافظات، والسبت عطلة في غالبيتها وبعيدًا عن عيد الأضحى المبارك، وبالتالي فإن يومي الجمعة والسبت أيضًا يعدان ضمن أيام الإجازة، اللتان ستبدأ بعدهما مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى إلى طبيعتها.

مواعيد عمل البنوك بعد العيد

وبناءً على القرار الصادر من رئاسة الوزراء فإن مواعيد عمل البنوك بعد العيد ستبدأ من يوم الأحد المقبل 17 يوليو، والسبت للفروع التي تعمل في هذا اليوم.

ووفقًا للمواعيد المعلنة والتي حددها البنك المركزي المصري، فإن مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى ستعود لموعدها الطبيعي، لتفتح أبوابها أمام الجمهور من العملاء بداية من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحًا إلى 3 عصرًا.

موعد عودة البنوك للعمل بعد عيد الأضحى

وأما عن موعد عودة البنوك للعمل بعد عيد الأضحى للموظفين في 2022، فتبدأ من الساعة 8 صباحًا وتستمر حتى الساعة 4 عصرًا يوميًا من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

وصدر قرار مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى والخاص بجميع البنوك بكل الفروع والقطاعات المصرفية، وهي مواعيد العمل الاعتيادية التي تستمر طوال العام، باستثناء موعد الإجازات الرسمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية