رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام بداية العودة للعمل بعد العيد للعاملين بالقطاع العام والخاص.. عيد الأضحى 2022

أول أيام بداية العودة للعمل بعد العيد للعاملين بالقطاع العام والخاص.. عيد الأضحى 2022

مع قرب انتهاء إجازة عيد الأضحى التي منحتها رئاسة مجلس الوزراء للعاملين في القطاعين العام والخاص، البنوك وغيرها من القطاعات، والتي حددت من خلالها عدد أيام العطلة، يأتي موظفوها ليتساءلوا مجددًا عن العودة للعمل بعد العيد ومتى موعد بداية استئنافه مجددًا؟

البيان الصادر عن رئاسة الوزراء أوضح موعد العودة للعمل بعد العيد، متى بداية أيامه ونهاية آخر يوم في إجازة عيد الأضحى المبارك 2022.

العودة للعمل بعد العيد

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر بيانًا الأسبوع الماضي أعلن فيه موعد عطلة عيد الأضحى، ومن خلال نفس البيان أيضًا أوضح متى سيتم العودة للعمل بعد العيد، وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بالإجازة للقطاع العام والأعمال العام والخاص وغيرها من القطاعات.

ومنح مجلس الوزراء إجازة للعاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاعين العام والأعمال العام، من السبت 9 يوليو إلى يوم الخميس 14 من ذات الشهر.

أول أيام العمل بعد عيد الأضحى

وحدد البيان أول أيام العمل بعد عيد الأضحى والعودة لممارسة الأعمال والوظائف عقب انتهاء إجازة العيد، لكافة القطاعات المذكورة.

ومن المقرر أن يكون أول أيام العودة للعمل بعد العيد وانتهاء العطلة الرسمية الممنوحة بمناسبة عيد الأضحى هو يوم السبت 16 يوليو 2022، باعتبار أن يوم الجمعة يدخل في نطاق الإجازات الأسبوعية.

بداية العمل بعد عيد الأضحى

أما بداية العمل بعد عيد الأضحى للعاملين في البنوك، فمن المقرر أن يستأنف العاملين بجميع الفروع في كل المحافظات عملهم يوم الأحد 17 يوليو أول أحد بعد العيد، مع استثناء الفروع التي تعمل في هذا اليوم، فسوف تؤدي عملها بشكل اعتيادي.

والحال كذلك بالنسبة للجهات التي تمنح العاملين بها عطلة أسبوعية يوم السبت، فتكون العودة للعمل بعد العيد بداية من يوم الأحد 17 يوليو المقبل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية