رئيس التحرير أحمد متولي
 تعريفة المواصلات في مصر بعد زيادة سعر البنزين

تعريفة المواصلات في مصر بعد زيادة سعر البنزين

شهدت مصر ارتفاعا جديدا في أسعار المحروقات البنزين والسولار، ووصل الإرتفاع ما بين جنيها ونصف جنيه للتر الواحد، لترتفع تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين.

وارتفع سعر بنزين 80 ليصل إلى 8 جنيه، كما وصل بنزين 92 إلى 9.25 جنيه، بينما وصل سعر بنزين 95 إلى 10.75.

الإرتفاعات التي أقرتها الحكومة مجددا شهدت ارتفاعا في سعر السولار ليصبح 7.25 للتر الواحد وهو ما يعني رفع سعر تعريفة المواصلات.

وبعد ارتفاع الأسعار أعلنت المحافظات المصرية رفع سعر التعريفة للمواصلات الداخلية أو المواصلات بين المحافظات لتغطي الإرتفاع في سعر البنزين.

سعر تعريفة المواصلات في مصر يوليو 2022

ارتفاع أسعار المواصلات تكون مسؤولية وزير التنمية المحلية، والذي وجه المحافظين بارتفاع سعر تعريفة المواصلات بنسبة ما بين 5 % إلى 7 % من السعر الأصلي.

وارتفعت الأسعار عدة مرات خلال السنوات الأخيرة، أبرزها الزيادة التي حدثت عام 2018 والتي كانت ما بين 20 % إلى 33 % من السعر الأصلي والذي كانت عليه الأسعار مسبقا.

تعريفة مواصلات النقل العام في القاهرة والإسكندرية

وتقر زيادة أجرة مواصلات أتوبيسات النقل العام الحكومية في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية بما قيمته 50 قرشا بحد أقصى.

وتراقب الدولة بشكل فعال أي محاولة لرفع سعر تعريفة المواصلات على المواطنين.

ويعاقب قانون المرور سائقي الأجرة الذين ثبت اتهامهم بزيادة تعريفة الأجرة أو زيادة عدد الركاب عن الأرقام المقررة بغرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه، بالإضافة إلى سحب الرخصة المرورية من المتهم بهذا الامر.

وتناشد الدولة السائقين الإلتزام بتعريفة المواصلات التي تحددها تخفيفا على المواطنين بعد ارتفاع أسعار البنزين.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة