رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 والتعريفة الجديدة بين المحافظتين

أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 والتعريفة الجديدة بين المحافظتين

شهدت وسائل المواصلات ارتفاعًا جديدًا في الأسعار بداية من صباح الأربعاء 13 يوليو، بعد إقرار رفع سعر البنزين، والمحروقات من قبل لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، ولا سيما السولار الذي أثر في أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 والعكس وفق التعريفة الجديدة.

وتعد سيارات الأجرة واحدة من أكثرر وسائل الانتقال المستخدمة بين المحافظتين، وتشهد أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 اهتمامًا بالغًا من قبل المسافرين، حيث تستقبلان الكثير من المتوافدين بشكل يومي.

أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022

في بيانٍ رسمي وجهه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إلى هيئة النقل العام بالمحافظتين، شدد من خلالها على ضرورة أن تكون أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 بعد الارتفاع الجديد، متناسبة مع تلك الزيادة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 عقب الزيادة الجديدة لن تتجاوز القيمة المحددة مقارنة بالتعريفة القديمة، وهي:

  • من عبود إلى الإسكندرية: 59 جنيه.

  • من عين حلوان إلى الإسكندرية- خط جديد: 60 جنيه.

  • من السلام إلى الإسكندرية- خط اسكندرية: 59 جنيه.

أسعار مواصلات الإسكندرية 

وشدد الوزير على عدم زيادة أسعار مواصلات الإسكندرية 2022 وكذلك تعريفة الانتقال من القاهرة للإسكندرية والعكس، وغيرها من المحافظات عن التعريفة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، وهي 50 قرش.

وطالب الوزير بتكثيف الحملات بين الأجهزة الأمنية، المرور، إدارات المواقف والمديريات التموينية على مواقف السيارات السرفيس، الإقليمية والداخلية بكل محافظة، وذلك للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وكذلك أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 ومن الإسكندرية للقاهرة.

أسعار المواصلات بين المحافظات 2022

وشهدت أسعار المواصلات بين المحافظات 2022 ارتفاعًا جديدًا بعد الزيادة في سعر المواد البترولية، من البنزين 80، 90 و92 بواقع 50 قرش للتر، وجنيه واحد للتر بنزين 95.

وارتفع سعر السولار والذي تم تحديد أسعار أجرة الميكروباص من القاهرة إلى الإسكندرية 2022 وفق التعريفة المقررة بداية من 13 يوليو الجاري وحتى سبتمبر القادم، بقيمة 50 قرش أيضًا، فضلاً عن رفع أسعار المازوت والكيروسين.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية