رئيس التحرير أحمد متولي
 أروى سمير تحت قبضة وزارة التعليم بعد تصوير بيانتها كاملة في امتحان الجيولوجيا

أروى سمير تحت قبضة وزارة التعليم بعد تصوير بيانتها كاملة في امتحان الجيولوجيا

أثارت الطالبة أروى سمير حالة واسعة من الجدل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعدما تداولت العديد من صفحات الغش صورة لأجزاء من ورقة امتحان الجيولوجيا بعدما قامت بتصويرها الطالبة.

ظهرت ورقة أسئلة امتحان الجيولوجيا الخاصة بالطالبة أروى، مدون عليها اسمها بالكامل، وايم المدرسة، والإدارة التعليمية، والمحافظة، وذلك بعد مرور نصف وقت الامتحاجن في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

الطالبة أروى سمير وواقعة تصوير الامتحان

غفلت الطالبة أروى، عن إخفاء بياناتها عند تصوير أجزاء من امتحان الجيولوجيا، الأمر الذي من خلاله وقعت في قبضة وزارة التربية والتعليم لتتلقى جزاءها على ما بدر منها، ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

لفت العديد من النشطاء، إلى أن الطالبة أبلغت عن نفسها بفعلتها، حيث أظهرت الصورة جميع البيانات الخاصة بها واسمها كاملًا وهو أروى سمير محمد، التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

رد وزارة التربية والتعليم على الواقعة

علق محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، على واقعة تصوير طالبة لامتحان الجيولوجيا بجميع بياناتها الواضحة على ورقة الأسئلة، مؤكدًا أن هناك بالفعل طالبة من ذات المركز قامت بتصوير الورقة الخاوصة بها.

وأشار، إلى أن هناك غرفة عمليات مركزية خاصة بالثانوية العامة تعمل بشأن تلك الواقعة حتى تنال الطالبة جزاءها، على أن يتخذ الدكتور رضا حجازي  نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.