رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات جامعة الإسماعيلية الأهلية ومعلومات عنها

كليات جامعة الإسماعيلية الأهلية ومعلومات عنها

أعلنت جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة عن الكليات المتواجدة بها بالتزامن مع الكشف عن موعد بدء الدراسة بها في أعقاب الانتهاء من الإنشاءات بالكامل.

وكان مشروع إنشاء جامعة الإسماعيلية الأهلية بدأ في 2019، واستغرقت أكثر من 3 سنوات حتى أصبحت جاهزة لبدء الدراسة في العام الجامعي 2022-2023.

كليات جامعة الإسماعيلية الأهلية

أعلن رئيس جامعة قناة السويس، وهي المؤسسة المنبثقة منها جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة، أن مجلس الجامعة وافق على بدء الدراسة في العام الأول بسبع تخصصات على النحو التالي:

  • برنامج الهندسة.

  • برنامج الصيدلة الإكلينكية.

  • برنامج الترجمة الفورية.

  • برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها.

  • برناج التجارة بالإنجليزية.

  • برنامج البترول.

  • برنامج المياه.

وبحسب لوائح الجامعة وهيكلها المتفق عليه فمن المقرر أن تتوسع لاحقا لتقدم برامج أكثر في مجالات مختلفة على النحو التالي:

القطاع الطبي: الطب والجراحة – العلاج الطبيعي - طب وجراحة الفم والأسنان - الصيدلة pharm D - علوم التمريض - إدارة خدمات الرعاية الصحية والمعلوماتية - تكنولوجيا المُختبرات الطبية.

قطاع العلوم الإنسانية: التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية - الأسواق والمنشآت المالية - اللوجستيات وسلاسل الإمداد - إدارة الأعمال والعلاقات الدولية - الترجمة التحريرية والشفوية باللغة الإنجليزية - الترجمة التحريرية باللغة الألمانية وآدابها.

قطاع الدراسات الهندسية: هندسة التشييد وإدارة المشروعات - هندسة الذكاء الاصطناعي - هندسة نظم الاتصالات الحديثة - هندسة التصميم الابتكاري - هندسة مواد التصنيع -  هندسة بحرية.

معلومات عن جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة

تقع جامعة الإسماعيلية في مدينة الإسماعيلية الجديدة، وعلى مساحة 29 فدانا، وتشهد تقدم كبير في معدلات التنفيذ للإنشاءات الجارية بكافة مباني الجامعة والتي بلغت 68.5%، وبتكلفة تقديرية بلغت قيمتها 3 مليارات و400 مليون جنيه.

تضم عدة مباني منها، إدارة الجامعة وعدد 6 مبان أكاديمية موزعة على القطاعات الرئيسية «3 طبي، 2 هندسي، و1 علوم إنسانية واجتماعية»، وعدد 2 مبنى للورش ومبنى المعامل.

هذا بالإضافة إلى مبنى الإدارة والساحة الأكاديمية، والمنطقة الترفيهية والخدمات الطلابية، كما تضم مباني الكليات مدرجات وفصول تدريسية ومعامل وورش تدريب مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة التكنولوجية ومكاتب إدارية، لتقديم تجربة تعليمية متميزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011