رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص.. متى موعدها؟

إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص.. متى موعدها؟

حدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، موعد العطلة الرسمية المقبلة، ومن هنا بدأت التساؤلات تطرح بين عدد كبير من الموظفين عن الأمر ذاته، في محاولة منهم لمعرفة موعد إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص.

اعتقد عدد من الموظفين، أنه سيتم ترحيل عطلة 23 يوليو 2022 إلى يوم الخميس كما هو السائر في الأعياد والمناسبات التي تأتي في بداية الأسبوع أو المنتصف.

قرار إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، يوم السبت الموافق 23 يوليو إجازة رسمية للقطاع الخاص مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو المجيدة .

جاء قرار إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص وفقًا لما تم تحديده من قبل رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد ثورة يوليو 2022 في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص على أن تكون يوم السبت المقبل.

 موعد إجازة ثورة 23 يوليو في القطاع الخاص

يحصل جميع الموظفين في الدولة سواء العاملين في القطاع الخاص أو الحكومي، على إجازة رسمية يوم السبت المقبل أي أنه لن يتم ترجيل العطلة إلى نعاية الأسبوع.

وعلى الجانب الآخر، أكد وزير القوى العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وبذلك يحصل العامل في هذه الحالة على أجره عن هذا اليوم ليساوي صعفين أجره في اليوم الواحد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.