رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 للمادة الواحدة

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 للمادة الواحدة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 للمادة الواحدة، ليتمكن الطلاب من معرفة أبرز التفاصيل الدقيقة التي تخص التظلمات.

وأعلنت الوزارة، أن بداية تظلمات الثانوية العامة 2022 تكون بعد انقضاء 15 يومًا من اليوم التالى لإعلان النتيجة، حيث تتم أعمال التقديم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع على ورقة الأسئلة بالإجابة إلكترونيًا.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، والتي يتم تحصيلها على المادة الواحدة من الطلاب المتصررين من نتائجهم.

أوضحت الوزارة، أنه يتم تحصيل مبلغ قدره 300 جنيهًا للاطلاع على المادة الواحدة التي يشكك الطالب في تصحيحها.

وتودع الرسوم التي يدفعها الطالب لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تظلمات الصف الثالث الثانوي 2022

أما في حالة تعديل درجات الطالب في الامتحان يتم أخطاره بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيًا ومن ثم يتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة.

يدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك في نموذج الملاحظات وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم اعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

كانت قد انتهت امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم الخميس الموافق 21 يوليو لكلًا من الشعبتي العلمية والأدبية، ومن المقرر أن تظهر النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.