رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم كلية الشرطة 2022 لخريجي حقوق

موعد تقديم كلية الشرطة 2022 لخريجي حقوق

أعلنت وزارة الداخلية موعد تقديم كلية الشرطة 2022 لخريجي حقوق، من الحاصلين على درجة البكالوريوس الراغبين في العمل بقطاعات الأمن التابعة للوزارة.

وحددت وزارة الداخلية مواعيد مختلفة لخريجي كليات الحقوق عن تلك الخاصة بالحاصلين على الثانوية، منعا للخلط بين نوعيات الدراسة المختلفة بالأكاديمية، خاصة وأن الجامعيين يقضون فترة تدريب أقصر.

موعد تقديم كلية الشرطة 2022 لخريجي حقوق

أعلنت وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، وافق على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء هاني أبو المكارم، أن موعد التقديم للحاصلين على مؤهل جامعي من كلية الحقوق بتقدير مقبول على الأقل، يستمر من 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر.

وبيّن مساعد الوزير أن قبول الحاصلون على درجة الليسانس في الحقوق يشمل الذكور والإناث، بحد أدنى تقدير مقبول لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

ويتم قبول تسليم الملف لخريج الحقوق في حالة موافقته للشروط، وحال نجاح الطالب في الاختبار يبدأ في التدرج حتى الوصول للهيئة، وإذا نجح في هذا الاختبار الأخير يعتبر مؤهلا للالتحاق بكلية الشرطة للدراسة لمدة عامين ليصبح ضابط شرطة برتبة ملازم أول من كلية الحقوق.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة، إلي أنه لن يسمح لأي طالب من المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة الدخول من باب الأكاديمية دون ارتداء الكمامات الواقية.

وأضاف مساعد الوزير بأنه سيتم التحقق من درجات حرارة المتقدمين للاختبارات قبل الدخول من بوابة الأكاديمية ولن يسمح بدخول من تكون درجة حرارته مرتفعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011