رئيس التحرير أحمد متولي
 مميزات كلية الشرطة.. رعاية صحية ومصايف وحج وعمرة

مميزات كلية الشرطة.. رعاية صحية ومصايف وحج وعمرة

أعلنت وزارة الداخلية بشكل رسمي، عن عدد من المميزات الممنوحة للمقبولين بأكاديمية، والتي تستمر معهم بعد التخرج، وتشملهم وأسرهم أبرزها الرعاية الصحية الشاملة.

الدراسة في كلية الشرطة

تفتح وزارة الداخلية المصرية في كل عام باب القبول للراغبين في الالتحاق بأكاديمية الشرطة من الحاصلين على شهادتي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وبعض الشهادات المعادلة، بالإضافة إلى خريجي كلية الحقوق، والبنات الحاصلين على المؤهل الجامعي من كلية التربية الرياضية، بالإضافة لبعض التخصصات المطلوبة في قطاعات الوزارة.

وتقدم وزارة الداخلية عدة تيسيرات للمتقدمين بأكاديمية الشرطة حيث تعلن النتائج وتحدد مواعيد الاختبارات عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت دون تحميلهم مشقة السفر لإتمام تلك الإجراءات.

كما توفر الوزارة منافذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري، واستخراج صحيفة الحالة الجنائية وشراء الطوابع، وتوفير لجنتين للاستعلام والرد على أي استفسارات للطلبة، وطباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات لكيفية التقديم.

وتوفر وزارة الداخلية خطا تليفونيا مباشرا، لتلقي أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق بكلية الشرطة على رقم 0224109102.

وبعد فتح باب التقديم يتم إبلاغ من تنطبق عليهم الشروط بموعد بداية الاختبارات وأولها اختبار السمات الشخصية، والناجح فيه ينتقل إلى الاختبار الطبي، يليه الاختبار الرياضي ثم كشف الهيئة وأخيرا العرض العام وإعلان النتائج.

وفي حالة إدراج اسم الطالب في المقبولين للدراسة بالأكاديمية يدرس 4 سنوات بكل سنة فصلين دراسيين، والدراسة النظرية عبارة عن مواد في القانون والعلوم الإنسانية والشرطية وخلافه، مع تدريبات بدنية لا تنقطع.

ويعمل المتخرج من كلية الشرطة في إحدى قطاعات وزارة الداخلية المختلفة والتي من بينها الأمن المركزي والمباحث العامة والأمن الوطني والمرور وغيرهم.

مميزات كلية الشرطة

ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة بالعديد من المزايا، أبرزها تمتع الخريج بكل المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها:

  • رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته.

  • رعاية رياضية بالاشتراك فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية.

  • رعاية اجتماعية وتشمل المصايف والحج والعمرة والرحلات.

  • تسمح كلية الشرطة للطلاب بأداء الدراسات العليا والبعثات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011