رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية الشرطة 2022.. المجموع للثانوية العامة والأزهرية

تنسيق كلية الشرطة 2022.. المجموع للثانوية العامة والأزهرية

أعلنت وزارة الداخلية تنسيق كلية الشرطة 2022، وهو الحد الأدنى للقبول لشهادتي الثانوية العامة والأزهرية.

ولا يخضع القبول بأكاديمية الشرطة إلى الحد الأدنى للمجموع فقط، وإنما يشمل مجموعة اشتراطات تخص مواصفات الطالب السنية والبدنية والعقلية والسلوكية، وأخرى مرتبطة بالأهل كذلك كأن يكون من أبوين وجدين مصريين.

وتعد درجة القبول في كلية الشرطة واحدة من عشرات الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم، ولكنها هامة لأن الطالب الحاصل على مجموع أقل يتم استبعاده وعدم قبول أوراقه.

تنسيق كلية الشرطة 2022

في المؤتمر الصحفي للإعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للالتحاق بأكاديمية الشرطة في العام الحالي 2022، كشف مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء دكتور هاني أبو المكارم، أنه تم فتح باب القبول بمجموع 65 ‎%‎، لهذا العام 2022، أو العام السابق 2021.

وحيث النهاية العظمى لمجموع الثانوية العامة لجميع الشعب 410 درجة، فإن الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة 266.5 درجة.

وبالنسبة لطلاب الثانوية الأزهرية يتم إجراء معادلة لاستبعاد المواد المقررة على الأزهر وحده، وفي حالة وصول المجموع إلى نسبة 65% أو أكثر يتم النظر لباقي الشروط وإن كانت موافقة للمطلوب يبدأ في الاختبارات.

ويشار أن التسجيل يتم إلكترونيا على موقع وزارة الداخلية، واختيار اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة.

يسجل الطالب البيانات المطلوبة، مثل الاسم ورقم البطاقة، وبيانات الشخص مثل الطول، الوزن، وهكذا وفي النهاية الضغط على التسجيل، ويتيح الموقع للطالب اختيار اليوم المناسب له؛ لأداء اختبارات القدرات من بين 3 أيام مختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011