رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ موعد مولد النبي 2022-1444 وإجازة المولد إمتى وشهر كام؟

تاريخ موعد مولد النبي 2022-1444 وإجازة المولد إمتى وشهر كام؟

يحتفي المسلمون بحلول تاريخ موعد مولد النبي 2022-1444 وإجازة المولد في مصر كعادتهم سنويًا بممارسة بعض العادات التي حرصوا على إحيائها طوال السنوات الماضية.

ويترقب المسلمون من سائر البلدان العربية والأجنبية موعد مولد النبي 2022 الذي بعث فيهم ليتمم مكارم الأخلاق، ويحصل فيه العامين بالدولة في مختلف القطاعات العامة والخاصة على إجازة رسمية بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

موعد مولد النبي 2022

ويحل موعد مولد النبي 2022 بالتاريخ الهجري في 12 ربيع الأول، وهو تاريخ مولد نبي الإسلام محمد- صلى الله عليه وسلم- والذي أجازت دار الإفتاء المصرية الاحتفال به.

ويصادف التاريخ الهجري للمولد النبوي الشريف 2022 من الشهور الميلادية يوم الجمعة 7 أكتوبر القادم، ويصادف يوم العطلة الأسبوعية، وبالتالي من المتوقع أن تمنح رئاسة مجلس الوزراء العاملين بالوزارات والهيئات الحكومية بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام، القطاع الخاص، وغيرها إجازة رسمية في يوم بديل.

موعد إجازة المولد النبوي 2022

وفي حال تطبيق رئاسة الوزراء قرار إرجاء العطلات الرسمية لنهاية الأسبوع، فمن المقرر أن يكون موعد إجازة المولد النبوي 2022 يوم الخميس 13 أكتوبر القادم.

ويصدر المجلس بيانًا قبل أيام قليلة من موعد المولد النبوي الشريف 2022 يعلن فيه ميعاد الإجازة الرسمية والجهات المخاطبة بالقرار.

مولد النبي شهر كام؟

وردًا على بعض التساؤلات عن مولد النبي شهر كام؟ فقد ولد النبي محمد في شهر ربيع الأول، وهو ثالث الأشهر الهجرية، ويختلف ميلاديًا من عام لآخر، ولكن في عام 2022 فإن موعد المولد النبوي سيكون في شهر أكتوبر، عاشر الشهور الميلادية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية