رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي أسهل كليات الأزهر؟ دليلك للبنين والبنات

ما هي أسهل كليات الأزهر؟ دليلك للبنين والبنات

يحصل عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات على شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية سنويا، ومع اختلاف كثير من الكليات في تخصصاتها عن التعليم العام يسألون وأولياء الأمور عن أسهل الكليات بالأزهر خاصة لأصحاب المجموع المتوسط.

وتضم جامعة الأزهر بالقاهرة وفروعها بالمحافظات معظم التخصصات الشهيرة بالتعليم العام، فبالنسبة للقسم العلمي تتواجد كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة، وللقسم الأدبي هناك التجارة والتربية والشريعة والقانون التي توازي دراسة الحقوق.

وهناك تخصصات بالتعليم العام غير متواجدة بالأزهر مثل الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والعمارة والآثار وغيرها، فمن بين التخصصات المتاحة ما هي الكليات الأسهل؟الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

أسهل كليات الأزهر للبنين

هناك عدد من الكليات ذات طبيعة الدراسة السهلة بالنسبة لطلاب الأزهر من البنين على النحو التالي:

كلية الإعلام

يدرس الطالب بها بأحد تخصصات الصحافة أو العلاقات العامة والإعلان أو الإذاعة والتلفزيون.

وتتمثل سهولة الدراسة بالكلية في كم المقررات الدراسية غير الكبير، والذي يترتب عليه عدم المطالبة بساعات حضور طويلة، كما أن الدراسة تتوزع بين الشقين العلمي والأدبي ما يسهل استيعاب المناهج.

كلية التجارة

تضم كلية التجارة بالأزهر 5 تخصصات لنيل درة البكالوريوس وهي المحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد والإحصاء والتأمين.

يدرس الطالب في الكلية أربع سنوات والتخصص من الفرقة الثالثة، وتأخذ دراسة المقررات تصبح سهلة مع التدرج الأكاديمي.

كلية التربية الرياضية

تعد كليات التربية الرياضية إحدى أسهل الكليات في مصر عامة، وذلك لأن المحتوى النظري هو نفسه الذي يدرس في الجانب العملي، والشيء العب في الكلية هو تحمل الأعباء البدنية الكبيرة نتيجة التدريبات المستمرة.

أسهل كليات الأزهر للبنات

شعبة الصحافة والإعلام بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة

يتم الالتحاق بالشعبة من تنسيق الثانوية الأزهرية مباشرة، وتمنح درجة الليسانس في الصحافة والإعلام، وسهولتها ينبع من الاعتبارات التي سردناها في الحديث عن كلية الإعلام للبنين.

قسم الخدمة الاجتماعية وتنمية المجتمع

يتواجد القسم في كلية البنات الإسلامية، وتدرس الطالبات فيه بجانب العلوم الشرعية مجموعة من المواد في علوم الاجتماع في موضوعات مثل علم النفس العام والاجتماع الاقتصادي، وتنمية المجتمع والرعاية الاجتماعية والإحصاء الاجتماعي.

كلية التربية الرياضية

واستحدثت جامعة الأزهر كلية للتربية الرياضية للبنات في الخانكة، وتمنح درجة البكالوريوس في أحد تخصصات مناهج وطرق التدريس والتدريب الرياضي والإدارة الرياضية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011