رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات 2022-2023 لكل الكليات؟

كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات 2022-2023 لكل الكليات؟

مع استمرار فتح باب حجز امتحانات قدرات الجامعات الحكومية، وإعلان النتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن، تساءل عدد كبير من الطلاب كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات 2022-2023 لكل الكليات؟

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في امتحانات القدرات لعدد من الكليات، بداية من يوم الاثنين 25 يوليو، ومن المقرر طبقًا للتصريحات الوزارية أن تستمر إلى يوم السبت 6 أغسطس على الموقع الإلكتروني للتنسيق، ولكن كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات الذي خضعت له؟

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات؟

كشفت الوزارة عن الخطوات التي يتم بها الاستعلام عن نتائج الامتحانات بمختلف الكليات على مستوى المحافظات، ردًا على استسفارات الطلبة والطالبات المقبلين على الدراسية الجامعية، والمتساءلين كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات لمعرفة موقفهم من التقديم في الكلية التي يرغبون في دراسة مناهجها بالعام الجامعي المقبل.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات عن طريق لينك نتيجة تنسيق اختبار القدرات الإلكتروني الرسمي، وذلك يتم بالكيفية التالية لمن خاض بالفعل امتحان قدرات فنون جميلة، التمريض، الفنون التطبيقية، كلية تكنولوجيا التعليم الصناعي، وغيرها من الكليات التي تشترط دخول هذه الاختبارات:

  • ادخل على رابط التنسيق الإلكتروني.
  • اختر مصدر الشهادة التي حصلت عليها أولاً.
  • ادخل رقم الجلوس.
  • اكتب الرقم القومي.
  • اكتب الرقم الموجود بالصورة.
  • اضغط على أيقونة دخول.

لينك نتيجة امتحان قدرات فنون جميلة

وأعدت الوزارة لينك نتيجة امتحان القدرات فنون جميلة 2022-2023 كل الجامعات على موقع التنسيق الرسمي، للحصول عليها ادخل على هذا الرابط واتبع الخطوات المذكورة بالأعلى.

نتيجة امتحان القدرات موقع التنسيق

وبالنسبة إلى نتيجة امتحان القدرات موقع التنسيق يعرضها أولاً بأول بمجرد ورودها من الجامعات التي تجري تلك الامتحانات للطلاب، وتنشرها باستمرار على بوابة التنسيق الإلكتروني.

وبناءً على التصريحات الرسمية فلكل طالب يسأل كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات؟ عليه زيارة رابط التنسيق واتباع الخطوات المطلوبة للحصول عليها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية