رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان رابط التسجيل في مسابقة الأزهر الشريف 2022 للمعلمين

إعلان رابط التسجيل في مسابقة الأزهر الشريف 2022 للمعلمين

كشفت مشيخة الأزهر عن رابط التسجيل في مسابقة الأزهر الشريف 2022 حتى قبل الإعلان الرسمي عن موعد التقديم والتخصصات المطلوبة.

وكان الأزهر أكد عزمه إطلاق مسابقة لتعيين 16 ألف معلم بنظام التعاقد لسد العجز في المدرسين بالمعاهد الأزهرية في كل المراحل التعليمية قبل الجامعية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدأت إجراءات التعاقد مع 30 ألف معلم قبيل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، ما فتح الباب أمام الأزهر للاستعانة بمعلمين جدد، خاصة مع توجيه الرئيس السيسي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية بتنظيم الإجراءات وتدبير النفقات لتعويض العجز بالمدارس ضمن خطة تطوير التعليم المصري.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وأعلن وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، في رده على سؤال ضمن فعاليات مؤتمر اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، إن الأزهر رفع حاجاته الوظيفية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طبقا للقانون.

وكشف الضويني إنه تم فحص الطلبات وتم الانتهاء من الإجراءات والجهاز على وشك الإعلان عن المسابقة رسميا، حيث هو المختص بالأمر وليس الأزهر.

رابط التسجيل في مسابقة الأزهر الشريف 2022

وتأكد مع إعلان وكيل الأزهر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيتولى إجراء المسابقة أن التسجيل سيكون عبر موقع الجهاز الإلكتروني عبر الإنترنت من هنا.

وعقب الإعلان الرسمي عن موعد التقديم والتخصصات المطلوبة في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية ورياض الأطفال سيتم فتح الموقع لتلقي بيانات الراغبين في العمل بالأزهر.

وسيستقبل الموقع البيانات الأساسية لكل متقدم، مع صور ضوئية للمستندات التي تشمل المؤهل الدراسي والشهادات التربوية والمؤهلات الأعلى إن وجدت مع الإثباتات الشخصية والصور الشخصية والموقف من المعاملة التجنيدية أو الخدمة العامة.

وسيمتد دور الموقع إلى إعلام المتقدمين بمواعيد اختبارات القبول التي تشمل محاور الكفايات السلوكية وتعني الجدارات وهي عامة لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة، أي السمات التي يجب أن تتوفر في الموظف المصري، ومحور الكفايات اللغوية في اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية.

كما تضم الاختبارات الكفايات المعرفية والتكنولوجية، والكفايات التربوية، والكفايات التخصصية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011