رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الأحد إجازة رسمية 31 يوليو 2022؟

هل يوم الأحد إجازة رسمية 31 يوليو 2022؟

هل يوم الأحد إجازة رسمية 31 يوليو 2022 من الأسئلة التي ترددت بين العديد من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، بعد انتهاء عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة، الأمر الذي يبنى عليه العديد من الأمور والتخطيطات المختلفة.

نجيب في السطور التالية على سؤال هل يوم الأحد 31 يوليو عطلة رسمية في مصر بجميع المصالح الحكومية والبنوك والقطاعات الخاصة أم لا.

هل يوم الأحد إجازة رسمية في مصر؟

مع انتهاء عطلة رأس السنة الهجرية التي تم الحزصول عليه في جميع المصالح الحكومية والخاصة على السواء، بدأ الكثير من المواطنين يتساءلون هل يوم الأحد إجازة رسمية في مصر أم لا.

وعلى الجانب الآخر انتشرت الكثير من الأسئلة بين العملاء حول إجازة البنوك في رأس السنة وموعد استهلال العمل داخل البنوك المختلفة، حتى يتمكنوا من إتمام العمليات البنكية المختلفة.

كان قد حصل جميع الموظفين العاملين في القطاع الحكومي والخاص على إجازة رسمية يوم السبت 30 يوليو مدفوعة الأجر، بمناسبة رأس السنة الهجرية، وفقًا لما أقره مجلس الوزراء.

هل يوم الأحد 31 يوليو إجازة في المصالح الحكومية؟

تعود جهات العمل المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة إلى طبيعة عملها في صباح يوم الأحد الموافق 31 يوليو، وكذلك تستهل البنوك مهامها في الموعد ذاته.

الجدير بالذكر، أن يوم الأحد الموافق 31 يوليو يعتبر يوم عمل طبيعي وليست عطلة رسمية كما يعتقد البعض، حيث كانت آخر الإجازات الرسمية في شهر يوليو إجازة العام الهجري الجديد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.