رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 علمي علوم ورياضة وأدبي

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 علمي علوم ورياضة وأدبي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 علمي علوم ورياضة وأدبي رسميًا على مستوى الجمهورية ونتيجة الصف الثالث الثانوي رسميًا.

وفي ظل حالة من الترقب للإعلان عن نتيجة تالتة ثانوي، هناك من يتوقعون أن تتصدر أسمائهم تلك القائمة ليكونوا من أوائل الثانوية العامة 2022 فمتى تظهر؟

أوائل الثانوية العامة 2022

التصريحات الوزارية الصادرة عن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه لن يحصل أي طالب على نسبة 100% أو مجاميع مرتفعة، لا ينتفي معه أن هناك قائمة سوف تعلن بـ أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 بالشعبتين العلمية رياضة وعلوم، والأدبية والطلاب المتفوقين دراسيًا.

وبحسب شوقي فإن موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 أدبي وعلمي، سيكون مع نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري، وهو ما أكد عليه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في عدة تصريحات سابقة.

وبمجرد الإعلان عن أسماء الطلبة والطالبات من أوائل الثانوية العامة 2022 من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم نشرها مباشرة على موقع شبابيك.

ووفقًا لتلك التصريحات فإن أول شهر أغسطس بدأ اليوم الاثنين، وهو ما يتوقع معه أن تعلن الوزارة عن أوائل الثانوية العامة 2022 بداية من يوم السبت أو الأحد المقبلين، الموافقين 6 و7 أغسطس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

ويتزامن وقت الإعلان عن أوائل الصف الثالث الثانوي مع موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022،ليتقدم الوزير بالتهنئة للمتفوقين، ثم يتم الكشف عن نتائج باقي الطلاب في الدقائق التالية لها.

وبالتالي فمن المقرر، بحسب التصريحات الرسمية، أن يكون موعد الكشف عن الطلاب أوائل الثانوية العامة 2022 ونتيجة تالتة ثانوي على موقع الوزارة بدءً من نهاية الأسبوع الجاري وحتى آخر أيام الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

أوائل الثانوية العامة 2021

ويمكنكم الاطلاع على قائمة بأسماء أوائل الثانوية العامة 2021-2022 من الرابط التالي:

​​​​​​​​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية