رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة محافظة المنيا 2022 استعلم عنها الآن

نتيجة الثانوية العامة محافظة المنيا 2022 استعلم عنها الآن

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة محافظة المنيا 2022 حتى تتعرف على الدرجات التي تم الحصول عليها، والمجموع الكلي من خلال الموقع الرسمي للوزارة الذي يتيح أمام الطالب الحصول عليها إلكترونيًا دون عناء.

يحاول الطلاب الوصول إلى نتيجة الصف الثالث الثانوي المنيا 2022 مع ظهور النتيجة رسميًا، واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للحصول عليها قبل نشرها في المدارس المختلفة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة المنيا

انتهى طلاب الثانوية العامة 2022 من ماراثون الامتحانات يوم الخميس الموافق 21 يوليو سواء طلبة الشعبة الأدبية أو العلمية على السواء، ومنذ تلك اللحظة سيطر القلق والتوتر عليهم.

تنتشر العديد من الروابط الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عقب ظهور النتيجة، الأمر الذي يتسبب في غضب الطلاب وأولياء الأمور على السواء، لذا نوضح لك الرابط الرسمي الذي من خلاله يمكنك الحصول على النتيجة بسهولة.

رابط نتيجة تالتة ثانوي 2022 محافظة المنيا

تستطيع الحصول على النتيجة والاطلاع على درجات المواد تفصيليًا من خلال رابط نتيجة تالتة ثانوي 2022 محافظة المنيا، فقط عليك الضغط هنــــا.

يحصل الطالب على نتيجة تالتة ثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس فقط، ليمكنك التعرف على تفاصيل الدرجات لكل مادة.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم محافظة المنيا

تظهر نتيجة الثانوية العامة في جميع مدارس محافظة المنيا في اليوم التالي من إعلانها إلكترونيًا، عبر الكشوف المدرسية التي يتم تعليقها في فناء المدرسة الخاصة بالطالب، ومنها يتم الحصول على الشهادة.

الجدير بالذكر، أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام قد وصل إلى 39 ألف و98 طالب وطالبة، موزعين على 114 لجنة على مستوى المراكز المختلفة.​​​​​​​

وفور استعلام الطالب عن نتيجة الثانوية العامة يمكنه حساب النسبة المئوية للنتيجة مع العلم أن الدرجة النهائية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي 410 درجة.

ولا تضاف المواد الغير أساسية لمجموع الثانوية العامة.

وبعد معرفة نتيجة الثانوية العامة يستعد الطالب للمرحلة الاولى للتنسيق المقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب في خلال 72 ساعة من السبت 5 أغسطس.

وفي حال أراد الطالب التقدر بتظلم على نتيجة الثانوية العامة فيكون ذلك متاحا حسب مواعيد التظلمات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن رسوم تظلمات الثانوية العامة قدرتها وزارة التعليم بـ 300 جنيه لكل مادة.

في حال حصل الطالب على درجات من التظلم، له الحق في استرداد الرسوم التي حصلتها منه وزارة التعليم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.