رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وتنسيق 2023

نتائج اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وتنسيق 2023

أسفر اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم عن عدة نتائج متعلقة بـ إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، تنسيق القبول في الكليات والمعاهد 2023، وغيرها من الموضوعات التي تهم طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم.

ويترقب أولياء الأمور وطلبة وطالبات تالتة ثانوي من كافة المحافظات بالشعبتين العلمية والأدبية نتائج اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الخميس 4 أغسطس 2022.

اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم

وخلال اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم ووزير التعليم العالي، ناقش الطرفان مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 شعبة علمي علوم ورياضة وأدبي، بالإضافة إلى استعداد الأخيرة لبدء تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للطلاب من حملة الشهادات الثانوية العامة، المعادلة العربية والأجنبية، فضلاً عن الشهادات الفنية.

ونوقش في اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم الفرص المتاحة في الكليات والمعاهد لقبول الطلاب الحاصلين على شهادة تالتة ثانوي عام وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية، والفنية أيضًا، والتجهيزات التي يجريانها للتنسيق بين مدارس التكنولوجيا التطبيقية بتخصصاتها المتعددة، والجامعات التكنولوجية الجديدة.

اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم الخميس

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، ووزير التعليم العالي، تناول التخصصات العلمية المتاحة في الجامعات الجديدة والموجودة حاليًا، والتي ستدخل مرحلة التنسيق للمرة الأولى خلال العام الجامعي 2022-2023.

ومن بين الموضوعات التي نوقشت في اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم، آليات زياجة عدد الطلاب الملتحقين بالتخصصات العلمية التي تحتاجها مؤسسات الدولة في الفترة المقبلة، من خريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة، وتأهيلهم للحصول على فرص عمل في تخصصاتهم بعد إنهاء دراستهم الجامعية، وتسجيعهم على الالتحاق بالتخصصات التي تلبي متطلبات سوق العمل المحلي، الإقليمي والدولية مستقبلاً.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية