رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 علمي رياضة وعلوم وأدبي؟ رد وزير التعليم

هل تم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 علمي رياضة وعلوم وأدبي؟ رد وزير التعليم

استقبل أولياء أمور طلبة وطالبات تالتة ثانوي خبر تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 بحالة من التلهف لمعرفة نتائج أبنائهم والمجموع الذي حصل كل منهم عليه للتقديم في الكليات والمعاهد قبل إعلانها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فهل تم تسريبها بالفعل؟

وفي ظل انتظار طلاب الصف الثالث الثانوي ظهور نتائج الامتحانات الدور الأول، تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يشير إلى تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل حلول الموعد المحدد لإعلانها بشكل رسمي.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022

ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيانات نشرها على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على ما تم تداوله من تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 على مواقع الغش والتواصل الاجتماعي.

وفي اتصال بينه ورئاسة مجلس الوزراء، حول تعديل أو تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022، أكد الوزير أن  الفيديو المتداول لشخص يدعي تواجده داخل كنترول تالتة ثانوي يزعم من خلاله تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتائج هو فيديو مزيف، ولا يمت للواقع بأي صلة، وأن الشخص المذكور غير تابع للوزارة نهائيًا.

وأضاف البيان الموضح حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 أن تصحيح امتحانات تالتة ثانوي يتم إلكترونيًا بشكل كامل داخل كنترولات مؤمّنة.

هل تم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022؟

وفي آخر البيانات الصادرة عنه، أجاب شوقي على التساؤلات المثارة من هل تم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 أو تعديلها ورفع درجات طلاب بعض الطلاب؟ مكذبًا إياها، قائلاً أن بعض الصحف، المواقع والمحررين ينشرون معلومات ويكتبون العناوين الرنانة عن درجات طلاب حصلوا على درجات رأفة، وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح، مؤكدًا أن كل ما تم تداوله ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وأكد الوزير أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس بالشعبتين العلمية والأدبية لن يكون قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري، والذي من المقرر أن يكون يوم السبت أو الأحد 6 أو 7 أغسطس.

وعلى الرغم من انتشار الأخبار عن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022، إلا أن أحدًا لم يتداول أية تسريبات أو نتائج بالأرقام تتعلق بنتائج امتحانات الصف الثالث الثانوي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية