رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار غزة الآن: غارات جوية وآثار دماء ودمار واغتيال قائد عسكري

أخبار غزة الآن: غارات جوية وآثار دماء ودمار واغتيال قائد عسكري

تشير أخبار غزة الآن إلى تعرض القطاع لغارات جوية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، حسبما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

واجتاح هاشتاج غزة تحت القصف مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان جيش الاحتلال بدء الهجوم على قطاع غزة واستهداف مناطق بعينها منها بمحيط برج فلسطين في حي الرمال بغزة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصور توثق آثار الدماء والدمار والخسائر التي خلفتها أولى الغارات الإسرائيلية، مساء اليوم، على القطاع .الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وقال مغرد: "الآن جيش الاحتلال يعلن بدأ عملية حربية على قطاع غزة"، وعلق آخر بقوله: "اللهم سلم اخواننا المسلمين وعليك باليهود الغاصبين وعليك بالمنافقين المتصهينين، اللهم إنا مغلوبون فانتصر".

بينما علق حساب آخر بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على الأحداث في قطاع غزة: "اليهود يغدرون بمدينة غزة الآن، ويقصفون فيها شرقا وغرباً، اللهم سلم غزة واحفظ من فيها".

أخبار غزة الآن

وتعمد الجيش الإسرائيلي إخلاء غزة في الأيام الأخيرة من المستوطنين، كما عمل على حشد الآليات العسكرية، إضافة إلى التحضيرات التي كان يجريها ودعوته لقوات الاحتياط بالجيش تأهبًا لتصاعد وتيرة الأحداث ولهجوم مخطط على قطاع غزة.

كما شهدت حدود قطاع غزة خلال الأيام الماضية حالة من التأهب والتوتر، حدث خلالها إعلاق كامل أمام الحركة في معربي بيت حانون “إيرز”، وكرم أبو سالم، من وإلى قطاع غزة، قبل إعلان قصف القطاع اليوم الجمعة.

استشهاد قائد سرايا القدس تيسير الجعبري

وأعلنت المقاومة اغتيال القائد العسكري في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري وهو ما احتفت به هيئة الإذاعة الإسرائيلية.

 

​​​​​​​

ونقلت وزارة الصحة في قطاع غزة خبرا يفيد باستشهاد 4 حتى الآن بينهم طفل نتيجة الغارات الإسرائيلية.

وتوعدت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي وقالت إنه من بدأ المعركة وسيدفع الثمن، فيما قالت حركة الجهاد الإسلامي إن المعركة لا حدود لها وتوعدت باستهداف تل أبيب.

وصرح الجيش الإسرائيلي بأنه اغتال 15 فلسطينيا في غاراته اليوم الجمعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011