رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 أدبي

نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 أدبي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 أدبي، حتى يتعرف الطلاب وأولياء الأمور على النسبة التي تم تحقيقها في هذا العام.

وكان قد اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2021- 2022 بعد طول انتظار، معلنًا جميع تفاصيل النتيجة في المؤتمر الصحفي الذي تم إعداده خصيصًا للكشف عن أهم النقاط التي ينتظرها الطلبة والطالبات عن النتيجة.

​​​​​​​الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 أدبي

انخفضت نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 أدبي مقارنة مع العام الماضي التي كانت تبلغ 70%، ووصل عدد الناجحين من الطلاب في الشعبة الأدبية آنذاك إلى 159.916 طالب.

بلغت نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة 2022 أدبي إلى 68.38%، حيث وصل عدد الناجحين هذا العام إلى 154.782 طالب.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وفور استعلام الطالب عن نتيجة الثانوية العامة يمكنه حساب النسبة المئوية للنتيجة مع العلم أن الدرجة النهائية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي 410 درجة، ولا تضاف المواد الغير أساسية لمجموع الثانوية العامة.

وبعد معرفة نتيجة الثانوية العامة يستعد الطالب للمرحلة الاولى للتنسيق المقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب في خلال 72 ساعة من السبت 5 أغسطس.

وفي حال أراد الطالب التقدر بتظلم على نتيجة الثانوية العامة فيكون ذلك متاحا حسب مواعيد التظلمات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن رسوم تظلمات الثانوية العامة قدرتها وزارة التعليم بـ 300 جنيه لكل مادة.

في حال حصل الطالب على درجات من التظلم، له الحق في استرداد الرسوم التي حصلتها منه وزارة التعليم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.