رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يمكن إعادة الثانوية العامة بعد النجاح فيها؟

هل يمكن إعادة الثانوية العامة بعد النجاح فيها؟

تساءل العديد من الطلبة والطالبات هل يمكن إعادة الثانوية العامة بعد النجاح فيها، وخاصة الطلاب الذين لن يتمكنوا من تحقيق المجموع المطلوب للالتحاق بالكلية التي يتطلعون إليها.

يحصل العديد من الطلاب على مجموع عكس توقعاتهم، الأمر الذي يتسبب في إحباطهم لتتوجه أفكارهم إلى إعادة الثانوية العامة من جديد على الرغم من نجاح الطالب في المواد الدراسية كافة.

هل يمكن إعادة الثانوية العامة بعد النجاح فيها؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من الممكن أن يتم إعادة التقدم إلى الثانوية العامة مرة أخرى حتى يحصل الطالب على ما يريد بعد تخرجهم من الثانوية العامة ليخوض المرحلة من جديد وكذلك الامتحانات، ولكن بشرط وحيد.

الشرط يتمثل في استنفاذ الطالب لسنوات النجاح في الثانوية، أي الرسوب لمدة عامين متتاليين، ثم يتقدم للثانوية من الخرج بنظام المنازل.

ويسمح في نظام المنازل بدخول العلمي أو الأدبي ودخول الامتحانات بالدرجة الكاملة والالتحاق بأي من الكليات المسموح الدراسة بها من الشعبة التي درس بها.

هل يمكن إعادة الثانوية العامة مع دخول الدور الثاني؟

وهناك عدد من الطلاب الذين لن يتمكنوا من الحصول على درجة النجاح في مادة أو اثنين، الذين لن يتمكنوا من إعادة العام الدراسي من جديد، حيث يجب أن يتم أداء امتحان المادتي في الدور الثاني، إلا إذا رسب الطالب في ثلاث مواد أو أكثر فعليه إعادة العام الدراسي إجباريًا

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.