رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 المرحلة الأولى وكتابة الرغبات للكليات والمعاهد

موعد تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 المرحلة الأولى وكتابة الرغبات للكليات والمعاهد

بعد ظهور نتيجة تالتة ثانوي، يتأهب الطلاب من كافة الشعب علمي رياضة وعلوم وأدبي، للتقديم للجامعات الحكومية والخاصة في العام الدراسي الجديد، والتي تبدأ من موعد تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 المرحلة الأولى للكليات والمعاهد الذي تحدده الوزارة.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2022

وتحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في موعد تنسيق الثانوية العامة 2022 المرتقب المرحلة الأولى منه، الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد الحكومية، الأهلية والخاصة بالعام الجامعي المقبل.

وكان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن موعد تنسيق الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي، المرحلة الأولى منه في تصريح رسمي، للتقديم في الجامعات والمعاهد في الفترة المقبلة.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى 

وأوضح عطا أن موعد تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى يبدأ بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي، والتي أعلنت في تمام الساعة 12 ظهر اليوم السبت 6 أغسطس، وتظهر على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الساعة 6 مساءً.

ووفقًا لتلك التصريحات الرسمية المتعلقة بطلبة وطالبات تالتة ثانوي من شعبة أدبي وعلمي رياضة وعلوم، الذين خضعوا لامتحانات الدور الأول في يونيو الماضي، فسوف يبدأون في كتابة الرغبات مع بداية موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 المقرر أن يكون يوم الثلاثاء 9 أغسطس الجاري.

​​​​​​​

تنسيق الثانوية العامة 2023 

ومن المقرر أن يستمر موعد تنسيق الثانوية العامة 2023- 2022 المرحلة الأولى لمدة شهر كامل، ليبدأ بعدها تنسيق الدبلومات والمرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة للصف الثالث الثانوي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية