العربي من كام في الثانوية العامة ودرجة النجاح؟

العربي من كام في الثانوية العامة ودرجة النجاح؟

مع ظهور النتائج وإعلان الدرجات يبدأ الطلاب في البحث عن تفاصيل النتيجة، إلا أن السؤال الأهم على الإطلاق والمتكرر بينهم وبين أولياء الأمور هو العربي من كام في الثانوية العامة ودرجة النجاح؟.

يحرص الطلاب وأولياء الأمور على معرفة درجة النجاح في مادة اللغة العربية، إضافة إلى الدرجة النهائية التي على الطالب أن يحصل عليها كي أو يقترب منها حتى يحصل على المجموع الذي يرضيه.

درجة النجاح في العربي؟

تستحوذ مادة اللغة العربية على اهتمام الطلاب وأولياء الأمور على عكس باقي المواد، وذلك كونها أكبر مجموع قد يحصل عليه الطالب وتمثل فرق كبير في نتيجة الطلاب والمجموع الكلي سواء بالسلب أو الإيجاب.

تعد درجة النجاح في الثانوية العامة هي نصف المجموع الكلي لمادة اللغة العربية، والتي تصل إلى 40 درجة، فإذا لن يتمكن الطالب من الحصول عليها فقد يعتبر راسب في المادة، ليخوضها في الفرصة الثانية التي تسنح أمامه في امتحانات الدور الثاني.

العربي من كام في الثانوية العامة؟

وعلى الرغم من التغيرات التي تطرأ على نظام الثانوية العامة بين الحين والآخر سواء في شكل أو أسلوب أداء الامتحانات، إلا أن الدرجات الخاصة بالمواد الدراسية لازالت كما هي.

ويصل مجموع اللغة العربية في الثانوية العامة إلى 80 درجة، فإذا تمكن الطالب من الحصول عليهم فقد تمكن من نيل الدرجة النهائية والتي حتمًا ولابد أن ترفع مجموعه الكلي في النهاية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.