رئيس التحرير أحمد متولي
 هل كلية تربية نوعية لها امتحان قدرات؟

هل كلية تربية نوعية لها امتحان قدرات؟

ينتهي الطلاب من امتحانات الثانوية العامة وبعدها يبدأ التفكير في الكليات المختلفة المتاحة أمامه منها الكليات التي تحتاج إلى أداء اختبار القدرات، ومن الأسئلة التي تترد بين الطلاب خلال فترة البحث عن الكلية المناسبة هو هل كلية تربية نوعية لها امتحان قدرات؟.

يستطيع الطالب الاستعداد الجيد لاختبارات القدرات للكثير من الكليات المختلفة التي تشترط أداء تلك الامتحانات التي تحدد قبول أو رفضل الطالب في الكلية.

هل كلية تربية نوعية لها امتحان قدرات؟

يحاول العديد من الطلاب وأولياء الأمور، التعرف على كلية التربية النوعية وإن كان لها امتحان قدرات أم لا، حتى يتمكن الطالب من الاستعداد لخوضها سواء بالحصول على نموذج من أسئلة الامتحان أو معرفة مواعيد الاختبارات وغيرها العديد من المعلومات.

فإذا كنت تريد الالتحاق بكلية التربية النوعية عليك اجتياز امتحان القدرات الذي يعد من أهم الشروط الموجودة لقبول الطالب في الكلية.

وتعد اختبارات القدرات بسيطة للغاية، إنما تم وضعها كشرط أساسي لدراسة الفنون بكلسات التربية الفنية والنوعية على السواء.

اختبارات القدرات لكيلة التربية النوعية

تقيس اختبارات القدرات لكيلة التربية النوعية قدرة الطالب الإبداعية في التعبير الفني، وقدرته على تنظيم أفكاره والأشكال في مساحات مناسبة ومحددة مع تحقيق التوافق والتوزان والإيقاع، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الاختبارات منها اختبار التصميم الابتكاري، والتعبير الفني.

الجدير بالذكر، أن شروط النجاح في اختبارات القدرات لكيلة التربية النوعية حصول الطالب على 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات، وذلك من الشروط الأساسية لقبول الطالب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.