رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022

موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022

حددت وزارة التعليم العالي موعد تسجيل رغبات المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة 2022 للطلاب من شعبة علمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية.

وحدد بيان صادر عن وزارة التعليم العالي يوم الخميس 11 أغسطس لبدء تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على 365 درجة فأكثر في شعبة علمي علومي وطلاب الشعبة الهندسية الحالين على 341 درجة فأكثر وطلاب القسم الأدبي الحاصلين على 264.5 درجة فأكثر.

ويستمر التقديم لتسجيل الرغبات من الخميس 11 أغسطس حتى حتى الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

أماكن تسجيل رغبات التنسيق

ويشار إلى أن القبول في الجامعات والمعاهد المصرية لا يكون إلا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني المعتمد من وزارة التعليم العالي وبالتالي يجب عليكم التقديم من خلال الموقع في المواعيد المحددة على الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

ويمكنكم الذهاب لأقرب جامعة حكومية من محل اللإقامة لتسجيل رغبات الكليات من خلال المعامل الإلكترونية المخصصة للتنسيق في كل جامعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا خلال أيام تسجيل الرغبات من الخميس 11 حتى الاثنين 15 أغسطس.

ويغلق موقع التنسيق إمكانية إدخال وتعديل رغبات المرحلة الاولى الساعة السابعة من مساء الاثنين 15 أغسطس.

ومن الأفضل للطالب تسجيل الرغبات من خلال الكمبيوتر الشخصي من المنزل أو أي جهاز متصل بالاتنرتنت على مدار أيام التسجيل طوال الـ24 ساعة.

ويمكنكم تعديل الرغبات في أي وقت طالما لم تنته المدة لمحددة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الأولى مساء الاثنين 15 أغسطس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011