رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وطريقة تقديم جامعة مصر الدولية 2022-2023

رابط وطريقة تقديم جامعة مصر الدولية 2022-2023

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يحاول الطلاب البحث عن الجامعات الخاصة التي من الممكن الالتحاق بها وذلك كي يتمكن من التسجيل، حتى أصبح التقديمات تسيطر على تفكير الطلاب وأولياء الأمور على السواء، لاسيما رابط وطريقة تقديم جامعة مصر الدولية 2022-2023

ننشر في السطور التالية رابط وطريقة تقديم جامعة مصر الدولية 2022-2023، ليسهل على الطالب أو ولي الأمر التسجيل بالجامعة بكل سهولة.

رابط تقديم جامعة مصر الدولية

التقديم في جامعة مصر الدولية تغير عن الأعوام السابقة فبعدما كان التقديم يتم مركزيًا أصبح يجرى من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة على حدى.

وأعلنت جامعة مصر الدولية، فتح باب التقديم لالتحاق بالكليات المختلفة للعام الدراسي الجديد 2022- 2023، فقط عليك الضغط هنـــا.

طريقة التقديم في جامعة مصر الدولية

تستطيع التعرف على طريقة التقديم جامعة مصر الدولية من خلال النقاط الموضحة أمامك:

  • الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي.
  • ادخل البيانات المطلوبة منك، كما يرجى التأكد منها.
  • اضغط على التسجيل.

​​​​​​​

نظام التقديم للجامعات الخاصة

يتلخص نظام التقديم للجامعات الخاصة هذا العام في التقديم المباشر لكل جامعة من خلال موقعها الإلكتروني، ومن الممكن أن يسبقه أداء اختبار القدرات لبعض الكليات النوعية التي تشترط إجراءها لقبول الطالب.

تسجل الجامعة المتقدم إليها الطالب المتقدمين إلى الكليات المختلفة على النظام المركزي التابع لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة بشكل يومي، حيث يتم قبول جميع الطلاب المتقدمين إذا كان مجموعهم أعلى من الحد الأدنى، وعلى الجانب الآخر يتواجد أماكن في الكليات.

وفي حالة إن كان عدد الطلاب المتقدمين أكثر من الأماكن الشاغرة المتاحة بالكليات، سيتم اختيار الطلاب الأعلى وفقًا للمجموع، وهو الأمر الذي تتبعه الجامعات الحكومية أسوة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.