رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم.. هل أصدر قرارات جديدة؟

مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم.. هل أصدر قرارات جديدة؟

روّج بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لعزم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على الإعلان عن مفاجأة سارة للطلاب.

يأتي هذا تزامنا مع توليه الوزارة بداية من اليوم السبت، بعد رحيل الدكتور طارق شوقي، في ظل عشرات المطالب من أولياء الأمور بشأن قضايا مختلفة أغلبها يتعلق بالثانوية العامة.

مفاجأ وزير التربية والتعليم اليوم

المفاجأة والمعلومة الجديدة الوحيدة في اليوم الأول لرضا حجازي على رأس وزارة التربية والتعليم كشفها مقدم برنامج «على مسئوليتي» على فضائية صدى البلد، أحمد موسى، خلال تقديم حلقة اليوم.

اعتبر أحمد موسى اختيار الدكتور رضا حجازي الأفضل والأهم لوزارة التربية والتعليم، مؤكدا أنه لم تكل هناك بدائل أفضل.

ودلل على وجهة نظره بأن الدكتور رضا حجازي يعمل ضمن قيادات الوزارة منذ الوزير الدكتور حسين كامل بهاء الدين، في إشارة للخبرة التي يتمتع بها.

وقال موسى إن الدكتور رضا حجازي على دراية كبيرة بالفصل والمدرس والمشكلات التي تواجه التعليم قبل الجامعي بالكامل.

وكشف أن الدكتور رضا حجازي اعتذر عن رئاسة امتحانات الثانوية العامة في عام من الأعوام بسبب تواجد ابن أو ابنة له ضمن طلاب الصف الثالث الثانوي في تلك السنة؛ لضمان نزاهة العملية الامتحانية.

وعدا ذلك لم يطلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أي قرارات جديدة في يومه الأول في الوزارة، ولم يعلق حتى الآن على اختياره خلفا للدكتور طارق شوقي، حيث قضى الكثير من الوقت خلال اليوم في مناقشة رسالة دكتوراة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011