رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة بالجيزة.. صور

تفاصيل حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة بالجيزة.. صور

اندلعت النيران داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة، صباح اليوم الأحد، لتثير حالة من الهلع والرعب بين المواطنين، وتعالت الصرخات من كل جانب بعدما ارتفع لهيب النيران.

ننشر تفاصيل حادث الكنيسة الأليم الذي وقع في صباح اليوم بالجيزة، والإصابات والوفيات التي نجمت عن الحادث الذي فجع له العديد من المواطنين والاسر المختلفة.

حادث الكنيسة اليوم

انتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان حادث كنيسة، للوقوف على أسباب الحادث الأليم والاستماع إلى شهود العيان والعاملين داخل كنيسة أبو سيفين.

سرعان ما وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بدفع 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، لإسعاف المواطنين ونقلهم إلى المستشفى بصورة عاجلة لتلاقي العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة داخل إحدى دور العبادة بنطاق إمبابة بمحافظة الجيزة.

إصابات حادث كنيسة الجيزة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 55 حالة إلى مستشفى إمبابة العام، والعجوزة، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك الوفيات.

وناشد وزير الصحة، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين الذين وقعوا في حادث كنيسة إمبابة اليوم.

ووصل عدد وفيات حادث حريق الكنيسة اليوم إلى 41 شخص، حسب ما ورد عن مصادر من وزارة الصحة والسكان.

 تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق اشتعل بكنيسة أبو سيفين، في إمبابة، ما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

ويجرى الآن التحريات الأولية للوقوف على أسباب حريق كنيسة إمبابة بالجيزة، ورصد أسماء وعدد الإصابات والوفيات ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.